ثمانية وفود طبية تطوعية تصل فلسطين

الأحد 06 مايو 2018 10:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

وصل هذا الأسبوع ثمانية وفود طبية تطوعية من أمريكا و أوروبا تابعة لجمعية إغاثة أطفال فلسطين، إلى مستشفيات قطاع غزة والضفة الغربية، من أجل إجراء عمليات جراحية معقدة للأطفال وتدريب الطواقم الطبية المحلية.

في قطاع غزة، بدأ الوفد الإيطالي المتخصص بالقسطرة القلبية العلاجية للأطفال بقيادة جراح قلب الأطفال د. ستيفانو لويزي بإجراء الفحوصات الطبية وعمليات القسطرة العلاجية للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية بالقلب في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونس.

ويجري وفدان من تشيلي عمليات جراحية للأطفال، الأول بقيادة د. بيبو المتخصص في جراحة المسالك البولية للأطفال، والثاني بقيادة د. ريناتو أكونا المتخصص في جراحة الأطفال العامة، عمليات جراحية للأطفال في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، بعد أن أجرى الوفد الفحوصات لـ 75 طفلا في اليوم الأول من بعثتهم.

بينما يصل صباح اليوم جراح الاعصاب الألماني من أصول سورية د. سمير كزيز الى مستشفى غزة الأوروبي من أجل إجراء عمليات جراحية معقدة للغاية للمرضى الذين لا تتوفر لهم الرعاية محليا وغير قادرين على السفر بسبب الظروف القائمة في قطاع غزة، بعد أسبوع من العمل الجراحي التطوعي في مدينة نابلس.

وفي رام الله، يجري وفدا إيطاليا آخر لجراحة قلب الأطفال بقيادة د. كروبي، عمليات جراحة قلب مفتوح للأطفال في مجمع فلسطين الطبي، وكانت جمعية إغاثة أطفال فلسطين قد أرسلت 8 أطفال من قطاع غزة من أجل عرضهم على الوفد وإنقاذ حياتهم التي بدأت مع مشاكل خلقية في القلب.  

في نابلس، وصل أمس الوفد الامريكي لجراحة الوجه والفكين بقيادة د. خالد أبو غزالة " فلسطيني الأصل " الى مستشفى رفيديا ليقدم عمليات جراحية للأطفال في غرفتي عمليات بمستشفى رفيديا الحكومي، لينتقل بعدها وفريقه الى مستشفى ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم من أجل الوصول لأكبر عدد من الأطفال الذين يعانون من تشوهات في الوجه والفكين.

وفي الخليل، يقدم الجراح الأردني والمقيم في أمريكا  د. عماد تميمي المتخصص بجراحة الوجه والفكين، الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية للأطفال في مستشفى عالية الحكومي؛ بينما يجري جراح المخ و الأعصاب الألماني د. مصطفى الخطيب " فلسطيني الأصل " العمليات الجراحية المعقدة للمرضى في المستشفى الأهلي.

وفي لبنان أيضاً، أرسلت الجمعية وفدا بريطانيا لجراحة اليد والأعصاب الطرفية بقيادة د. أسان رافي الذي قدم الرعاية لمئات الأطفال في 15 بعثة تطوعية سابقة في فلسطين و 3 بعثات في مخيمات اللاجئين بلبنان.

يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعتبر أهم المنظمات الغير حكومية الرئيسية في فلسطين التي تعمل على استقطاب الوفود الطبية التطوعية من جميع أنحاء العالم الى مستشفيات قطاع غزة والضفة الغربية.

وتعتبر جمعية إغاثة أطفال فلسطين مؤسسة غير حكومية وغير سياسية وغير ربحية، تعمل منذ  26 عاما على تقديم الرعاية الطبية المجانية للأطفال في جميع أنحاء الشرق الأوسط بغض النظر عن دينهم أو جنسيتهم.