وزير التربية يوقع اتفاقية دعم البحث العلمي بجامعة الأزهر

الخميس 03 مايو 2018 01:21 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مع رئيس جامعة الأزهر د. عبد الخالق الفرا، اليوم، اتفاقية تمويل ودعم البحث العلمي في الجامعة، حيث تبلغ قيمة هذا الدعم مليون و700 ألف شيقل.

 جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، وأمين سر مجلس البحث العلمي د. فلاح كتاني.

وأكد صيدم أن التوقيع على هذه الاتفاقية، والتي سبق التوقيع عليها مع باقي الجامعات المحلية؛ يأتي في سياق دعم واهتمام الوزارة بإعادة الاعتبار للبحث العلمي وتنشيطه؛ لما له من دور استراتيجي في بناء الدول والأمم، وأن فلسطين هي بحاجة ماسة لأبحاث علمية نوعية تلبي احتياجات المجتمع وتحقق التنمية الشاملة المستدامة.

وأكد صيدم حرص الوزارة على دعم القطاع التعليمي والبحث العلمي في قطاع غزة، وذلك بما يسهم في تحسين أوضاع هذا القطاع في ظل ما يواجهه الأهالي من صعوبات وضائقات في قطاع غزة، لافتاً إلى التوقيع على اتفاقية دعم البحث العلمي في جامعة الأقصى يوم أمس الأربعاء، مشدداً على ضرورة أن تبحر كافة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بمجال البحث العلمي بدرجة أكبر لتحقيق النتائج المطلوبة على صعيد التنمية ومواكبة التطورات العالمية المتلاحقة.

من جهته، شكر الفرا وزارة التربية وقيادتها على توفير هذا الدعم، مؤكداً استمرار جامعة الأزهر في التركيز على النوعية بمجال الأبحاث، والمساهمة في تطوير قطاع التعليم العالي في فلسطين، والاستمرار على نهج خدمة المجتمع الفلسطيني.