عقوبة قاسية تنتظر سيميوني بعد طرده ضد آرسنال

السبت 28 أبريل 2018 11:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
عقوبة قاسية تنتظر سيميوني بعد طرده ضد آرسنال



وكالات / سما /

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن توجيه تهمة سوء السلوك لمدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني عقب طرده في التعادل مع آرسنال بهدف لمثله على ملعب الإمارات في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

 
 

وتلقى المدرب الأرجنتيني طردا دقائق فقط على انطلاقة اللقاء، بسبب احتجاجه على قرارت الحكم، وبذلك يواجه عقوبة الإيقاف لـ 5 مباريات، حسب ما أعلن عنه “ويفا” في بيانه.

وجاء في بيان “ويفا” :” الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح ملفا تأدبيا بالفعل ضد سيميوني لإهانة الحكم الفرنسي “كليمنت توربين” بعد طرده ضد آرسنال. ونتيجة لذلك ، فإن المادة 15 من لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تتحدث عن “إيقاف لمدة ثلاثة مباريات للإهانة”.

وأضاف البيان:”وتنص المادة رقم 69 على أن سيميوني، نتيجة طرده في الدقيقة 12، كان ممنوعا عليه التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر مع اللاعبين أو مع الجهاز الفني خلال المباراة، ما قد يعني إيقافه لـمباراة إضافية، جنبا إلى جنب مع 3 للإهانة، وواحدة للطرد..”

ويشرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم : “ستتولى لجنة العقوبات في الاتحاد الأوروبي، والأخلاق، واللجنة التأديبية، التعامل مع القضية يوم الجمعة 4 مايو”. أي أن العقوبة ستكون معروفة بعد يوم من مباراة الإياب.

ومن المؤكد غياب سيميوني عن دكة احتياط أتلتيكو مدريد ضد آرسنال في الإياب و لايحتاج لمعرفة العقوبة. إذا نظرنا إلى أبعد من ذلك ، وإذا ذهبت الأمور على ما يرام في الدوري الأوروبي ، فسيغيب سيميوني عن النهائي في ليون، وعلى المدى الطويل ، عن كأس السوبر الأوروبي (15 أغسطس) ، وكذلك مباراتين في دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.