أبو عيطة: قتل الصحفيين جريمة ضد الانسانية وسنلاحق المسؤولين عنها

الخميس 26 أبريل 2018 02:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
أبو عيطة: قتل الصحفيين جريمة ضد الانسانية وسنلاحق المسؤولين عنها



غزة / سما /

أكد وكيل وزارة الإعلام د. فايز أبو عيطة، العمل على ملاحقة  مسؤولين اسرائيليين عن جرائم حرب، واستهداف وسائل الإعلام، بالتوازي مع  الجهود لحماية الصحفيين الفلسطينين.
وقال أبو عيطة في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس: "إن جنود الاحتلال الاسرائيلي تعمدوا قنص الزميل الصحفي أحمد أبو حسين خلال مسيرات العودة السلمية في غزة وقتله".
وأضاف:" باستشهاد الصحفيين أبو حسين، وياسر مرتجى، يبرهن المسؤولون الاسرائيليون على مدى خروج دولتهم على القانون الدولي وفظاعة جرائمهم بحق شعبنا.
واعتبر ابو عيطة عقد المجلس الوطني الفلسطيني في هذه الظروف تثبيتا لأسس الشرعية الفلسطينية، ووقفة وطنية لصد محاولات شطب وتصفية القضية الفلسطينية،  مؤكداً إلتفاف الشعب الفلسطيني حول منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب والقضية، ورفضه لأي بدائل عنها.
ووصف أصوات الرافضين لعقد المجلس الوطني في الثلاثين من نيسان الجاري بالمشبوهة، واعتبر محاولات تشكيل جسم بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية محاولة لطعن المشروع الوطني، وجدد الدعوة لاعتبار الثلاثين من شهر نيسان الحالي يوماً وطنياً لإسناد الشرعية الوطنية، والوقوف بجانب الرئيس محمود عباس في مواجهة صفقة القرن، وتجسيد وحدة الشعب الفلسطيني.