مسؤول روسي ا: سورية قد لا تبقى دولة واحدة

السبت 21 أبريل 2018 04:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
مسؤول روسي ا: سورية قد لا تبقى دولة واحدة



موسكو/وكالات/

شككت روسيا، الجمعة، على لسان نائب وزير خارجيتها، سيرغي ريابكوف، في ما إذا كانت سورية ستبقى دولة واحدة بحدودها الحالية، أم أنها ستقسم إلى أكثر من دولة أو كيان، وأنها لا تعلم كيف ستتطور الأمور.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن نائب وزير الخارجية قوله لتلفزية "دويتشه فيلي" الألماني، إنه "لا نعرف كيف سيتطور الوضع فيما يتعلق بمسألة إن كان من الممكن أن تبقى سورية دولة واحدة".

ويوم أمس الخميس، زعمت روسيا أنها عثرت على أسطوانات تحتوي مادة الكلور، تم صنعها في ألمانيا، وقنابل دخانية بريطانية الصنع، في غوطة دمشق الشرقية، وأشارت إلى القنابل صنعت في ذات البلدة التي تم فيها تسميم الجاسوس الروسي، سريغي سكريبال.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا، إن قوات النظام السوري "عثرت في الأراضي المحررة في الغوطة الشرقية على مستوعبات فيها كلور من ألمانيا... وقنابل دخانية تم تصنيعها في سالزبري (جنوب إنجلترا)".

وسالزبري هي المدينة التي تعرض فيها العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته للتسميم بغاز للأعصاب في الرابع من آذار/ مارس الماضي. واتهمت لندن موسكو بالوقوف وراء الهجوم بينما تصر روسيا على أن لا يد لها في الموضوع وتندد بـ"استفزاز".