الأغا: شعبنا لديه الوعي الكافي لمواجهة مخططات المحتل

الجمعة 13 أبريل 2018 09:21 ص / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا، إن شعبنا أصبح لديه الوعي الكافي والثقافة لمواجهة مخططات المحتل، وإن سياسة التجهيل التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي تطبيقها لن تمر.

جاء ذلك خلال المهرجان الذي نظمته اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة مساء امس الخميس، بعنوان "العودة و القدس" إعلانا عن بدء فعاليات التذكير بذكرى النكبة 70 وتكريم الطلبة المتفوقين في مدارس وكالة الغوث والبالغ عددهم 1777 طالبا وطالبة.

وشدد الاغا على أن دائرة شؤون اللاجئين ومنذ تأسيسها تسعى دوماً لخدمة قضية اللاجئين وتساهم بشكل كبير في زرع روح العطاء والفداء عند أبناء شعبنا. 
وطالب، وكالة الغوث الدولية بالاستمرار في اعتماد المنهاج الفلسطيني الذي تعتمده وزارة التربية والتعليم، منوهاً الى أن سياسة التجهيل التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي تطبيقها لن تمر وأن ابناء شعبنا أصبح لديهم الوعي الكافي والثقافة لمواجهة مخططات المحتل الغاشم.

وأوضح الاغا أنه وللسنة الثامنة على التوالي تقوم دائرة شؤون اللاجئين بتوزيع مكافأة مالية على الطلاب المتفوقين والبالغ عددهم هذا العام (10.070) طالبا في محافظات قطاع غزة و (6500) طالبا في الضفة الغربية بالإضافة إلى تكريم (470) طالبا وطالبة من العائدين من الدول العربية.

حضر المهرجان الذي نظم بمقر نادي شباب خان يونس: رئيس دائرة التعليم في (م.ت.ف) رياض الخضري، ومحافظ غزة ابراهيم ابو النجا، ومحافظ خان يونس أحمد الشيبى، ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة، وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح"، وممثلي الفصائل والقوى الوطنية وعدد من المخاتير والوجهاء وأهالي المتفوقين.