الرياض : انطلاق أسبوع الموضة العربي في السعودية

الأربعاء 11 أبريل 2018 11:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الرياض : انطلاق أسبوع الموضة العربي في السعودية



الرياض /وكالات/

 انطلق في المملكة العربية السعودية التي تشهد اصلاحات اجتماعية كبيرة، الثلاثاء "اسبوع الموضة العربي" الذي تستضيفه للمرة الاولى مع عروض ازياء يقتصر الحضور فيها على النساء.

وكان "اسبوع الموضة العربي" ينظم حتى الان في دبي. لكنه بات يقام الان في الرياض بغياب المصورين وبحضور النساء فقط. ويستمر الحدث اربعة ايام.

ويشارك مصممون اجانب كبار من امثال الفرنسي جان بول غوتييه والايطالي روبرتو كافالي في هذا الحدث الى جانب مصممين محليين مثل السعودية اروى البناوي التي تلقى تصاميمها رواجا في المنطقة. وهي تقدم مجموعة تحمل اسم "سوتبل ومان".

وقالت الاميرة نورة بنت فيصل آل سعود الرئيسة الفخرية للحدث المقام في فندق ريتز-كارلتون في الرياض بحضور الكثير من المصممين والمؤثرين والمسؤولين في اوساط الموضة لوكالة فرانس برس ان ثمة اهتماما بالموضة في المملكة العربية السعودية مشددة على ان مجلس الموضة فيها يسعى الى الارتقاء بصناعة الازياء في السعودية الى مستوى غير مسبوق.

ومن المقرر اقامة هذا الحدث مرة ثانية في تشرين الاول المقبل في حين ستستضيف دبي نسختها من "اسبوع الموضة العربي" بين التاسع من ايار والثاني عشر منه.

ويشكل هذا الحدث استكمالا لسلسلة بوادر الانفتاح الاجتماعي التي تشهدها المملكة منذ تعيين الامير الشاب محمد بن سلمان (32 عاما) وليا للعهد منتصف العام الماضي، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، واعادة فتح دور السينما، واقامة حفلات غنائية.

والانفتاح الاجتماعي هذا يندرج في اطار خطة "رؤية 2030" التي طرحها الامير محمد في 2016 وتهدف الى جذب الاستثمارات الخارجية وتنويع الاقتصاد لوقف الارتهان التاريخي للنفط.