"إسعاد الطفولة" يعقد لقاءً للخريجين المشاركين في مشروع تدريبي

الثلاثاء 10 أبريل 2018 09:52 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

عقد مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة  اللقاء الأول للخريجين المشاركين في مشروع بالتعاونيات ننهض بالأسرة الفلسطينية الثاني والمدعوم من مؤسسة الإغاثة الشعبية الفرنسية ومؤسسة ربيع الأفكار التونسية الفرنسية .

وحضر اللقاء؛ مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ومديرة المركز فريال حلس، وطاقم المركز، وممثلين عن مؤسسات داعمة للمشروع، والخريجين المشاركين في المشروع .

وقال م. عماد صيام أن المشروع يمنح الفرصة للخريجين المرشحين للاستفادة من إقامة التعاونيات وتقديم الاستشارات و الدعم الفني والتدريب المتقدم ومتابعة وإشراف ومساعده في تسويق المشاريع وتطويرها .

من جهتها قدمت فريال حلس عرضا اشتمل على التعريف بمركز إسعاد الطفولة وأهدافه وأنشطته وبرامجه ومشروع بالتعاونيات ننهض بالأسرة الفلسطينية أهدافه ومراحله والنتائج المتوقعة منه .

وأضافت أن المشروع يستهدف تدريب 100 خريج وخريجة على المهارات الحياتية المتعددة وسيتم خلال فترة التدريب الأول اختيار 50 خريج للعمل ضمن تعاونيات سيتم تشكيلها في 5 تخصصات هي: الفنون والحرف، والتصوير والمونتاج، وإخراج الأفلام القصير، والعلاج طبيعي ،وتصفيف الشعر وتجميل البشرة، وحياكة وتصميم الأزياء.

بدورها عرضت رئيس قسم الأنشطة في المركز  أمل الحاج أحمد عدة نماذج وقصص نجاح لعدد من الخريجين الذي تم تدريبهم ومتابعتهم في اقتحام سوق العمل

في نهاية اللقاء تم توزيع استمارة مشارك بالمشروع تضمنت المعلومات العامة والخبرات وإقرار بالموافقة والالتزام بالمشروع للخريجين المشاركين بالمشروع، وكذلك جدولا بالمواعيد واللقاءات المركزة للخريجين كل حسب تخصصه .