كلية الإعلام في جامعة القدس تطلق مدونتها الإلكترونية وتكرم الطلبة المتفوقين

الأربعاء 04 أبريل 2018 07:52 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

أطلقت كلية الإعلام في فرع جامعة القدس المفتوحة في رام الله والبيرة مدونتها الالكترونية الطلابية، وذلك بحضور مدير فرع رام الله والبيرة د. حسين حمايل والقائم بأعمال عميد كلية الإعلام د. شادي أبو عياش، ومدير مركز التعليم المفتوح في الجامعة أ. بهاء ثابت، وأ. جاد فريج رئيس وحدة دعم التعلم الإلكتروني في مركز تكنولوجيا المعلومات ICTC في الجامعة.

وافتتح اللقاء د. حسين حمايل بكلمة ترحيبية نقل خلالها تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وتحدث عن أبرز انجازات الجامعة على الصعيد المحلي والعربي والدولي، كاتفاقيات التعاون التي وقعتها مع عدد كبير من الجامعات الأردنية بعد نجاح تجربة التعاون المشترك مع الجامعة الأردنية وجامعة الزرقاء، بالاضافة إلى الاتفاقيات مع الجامعات الروسية والتي ستغطي مجالات التبادل الأكاديمي والبحث العلمي والمؤتمرات العلمية الدولية.

وحثّ د. حمايل طلبة كلية الإعلام على بذل الجهود المضاعفة ليكونوا خير سفراء للجامعة ورسالتها بعد التخرج، مؤكدًا أن كلية الإعلام من أبرز استثمارات الجامعة للمستقبل، وعرّج الى دور الجامعة ومسؤوليتها المجتمعية تجاه المجتمع المحلي في كافة مناطق تواجدها.

من جهته تحدث د. شادي أبو عياش عن الكلية وأنشطتها، مشيرا الى ان هذه المدونة ستكون بمثابة رسالة تعريفية رئيسية للكلية وطلبتها، حيث ستنعكس معارف الطلبة التراكمية عبر المساقات الدراسية من خلالها، مؤكدًا أن هذه المدونة ستكون جزءاً من السيرة الذاتية للطلبة حيث سيتمكنون من توثيق انجازاتهم وكتاباتهم الصحفية المتنوعة.

وتحدث أ. بهاء ثابت عن المدونة كبوابة تفاعلية للطلبة مع العالم، وعبّر عن طموح الجامعة لتكون هذه المدونة الالكترونية من أهم المنصات التفاعلية في فلسطين، وأشار الى سعي مركز التعليم المفتوح ومركز تكنولوجيا المعلومات ICTC في الجامعة في توظيف كافة التقنيات التعليمية التكنولوجية الحديثة في خدمة طلبة الجامعة.

واستعرض أ. جاد فريج أمام الطلبة والمشاركين شكل ومحتوى المدونة وأقسامها واليات التعامل معها، حيث تلقى الطلبة لاحقا عرضا توضيحيا كاملا حول كيفية التدوين والحسابات الخاصة بهم عبرها. وفي ختام اللقاء تسّلم الطلبة المتفوقين الشهادات التكريمية.