جامعة الأقصى تستقبل وفداً من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية

الإثنين 05 مارس 2018 10:03 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استقبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. أيمن صبح ، رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية د. أمال حمد، وبحضور السادة نواب وأعضاء مجلس الجامعة.

وقد رحب أ. د. صبح بوفد الاتحاد العام للمرأة، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تعد بمثابة مد جسور التواصل والتعاون بين الطرفين بما يخدم المصلحة العامة للجميع، مبيناً أن جامعة الأقصى هي جامعة الكل الفلسطيني ، والتي تسعى جاهدة لتوفير المناخ الدراسي المميز لطلابها، مؤكداً على ضرورة  تفعيل دور المرأة في المجتمع الفلسطيني وتعزيز التواصل مع النساء وطرح القضايا النسوية التي تهم الجميع بالشكل المناسب والصحيح لها لإعطائها حقها المناسب في جميع الميادين، منوهاً إلى الدور الريادي للمرأة الفلسطينية في دعم القضية الفلسطينية.

ومن جهتها بينت د. حمد ان اتحاد المرأة الفلسطينية وهو تنظيم شعبي ديمقراطي يمثل المرأة الفلسطينية  في جميع أماكن تواجدها، وقاعدة من قواعد منظمة التحرير الفلسطينية، وتهدف إلى  تعبئة وتنظيم طاقات المرأة الفلسطينية  في خدمة القضية الفلسطينية، والإسهام الفعال في معركة تحرير الوطن المغتصب،

 منوهة أن هذه الزيارة تندرج ضمن خطة الاتحاد للتواصل مع المؤسسات التعليمية والوطنية وبحث القضايا الخاصة والعامة, ووضع معايير العمل المناسبة للتصدي للتحديات الوطنية والنسوية والمجتمعية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها قضيتنا وانعكاساتها على الوضع الفلسطيني، منوهة على قوة العلاقة بين اتحاد المرأة وجامعة الأقصى، داعية الجميع إلى تكاثف الجهود من أجل التصدي للقرارات الأمريكية الأخيرة، داعية طلبة الجامعة والعاملين فيها للمشاركة في المسيرة الشعبية التي ينظمها الاتحاد، كما تمنت الجميع التوقيع على مذكرة حقوقية سيتم رفعها للأمين العام للأمم المتحدة تظهر مطالبة الموقعين بحقوق الشعب الفلسطيني ورفضهم الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الصهيونية.

وفي نهاية حديثها شكره إدارة الجامعة على حسن الاستقبال ، متمنيه منهم التواصل المستمر ما بين الاتحاد العام للمرأة والجامعة.