العوض: الأسراع في عقد المجلس الوطني ضرورة وطنية لا تقبل التسويف والمماطلة او المناكفة

السبت 03 مارس 2018 11:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

دعا وليد العوض عضو المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لتحديد موعد واضح وفِي أقرب وقت لعقد المجلس الوطني الفلسطيني بجدول اعمال متكامل يتناول الاتفاق على الاستراتيجية الفلسطينية في المرحلة القادمة ويحدد سبل مواجهة المخاطر والتحديات وسبل مواجهتها، اضافة الى ضرورة تجديد هيئات منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها كافة.


وأضاف العوض انه بات من الملح تجسيد وحدة شعبنا الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده واستنهاض طاقاته وتفعيل دوره في الكفاح الوطني وفق لظروف كل ساحة من ساحات تواجد شعبنا وبما يضمن التكامل والتفاعل بين مختلف مناطق تواجد شعبنا وفعالية أدواته الكفاحية.


وأكد العوض ان هذا الدور يتطلب التأكيد على دور ومكانة منظمة التحرير، مشددا على أهمية تحقيق ذلك في ظل إنهاء الانقسام داعيا لبذل كل جهد ممكن ولأقصى حد ممكن مع كافة الفصائل وفِي مقدمتها الاخوة في حركتي حماس والجهاد الاسلامي لضمان مشاركتهم، مع التحذير في الوقت نفسه من مغبة ابقاء أهمية عقد المجلس الوطني وتفعيل منظمة التحرير وأحياء مؤسساتها رهينة لرغبة اَي فصيل من الفصائل تحت اَي ظرف من الظروف.


واضاف العوض ان الأسرع في عقد المجلس الوطني بات ضرورة وطنية. لا تقبل التسويف والمماطلة او المناكفة السياسية خاصة في ظل تسارع الخطى للإعلان عن ما يسمى صفقة القرن التي تشير ملامحها بتصفية الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني.


وختم العوض تصريحه ان المسئولية الوطنية المتمثّلة بالحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية والتمثيل الفلسطيني الموحد والاتفاق على استراتيجية فلسطينية تصون المشروع الوطني وتحميه تسمو بدون شك على اَي حسابات ضيقة واية مناكفات سياسية لن تفيد حتى أصحابها.