قمة عربية فرنسية لبحث إحياء مفاوضات السلام

الأحد 25 فبراير 2018 07:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
قمة عربية فرنسية لبحث إحياء مفاوضات السلام



وكالات / سما /

قالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية إنييس فون دير مول أن وزراء خارجية ست دول عربية سيلتقون بنظيرهم الفرنسي إضافة إلى الأمين العام لـجامعة الدول العربية في العاصمة البلجيكية بروكسل الاثنين المقبل لبحث إحياء عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وأوضحت دير مول إن وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان سيلتقي وزراء خارجية كل من مصر والأردن والإمارات والسعودية والمغرب وفلسطين إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وأضافت أن اللقاء سيعقد على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي المنعقد يوم 26 فبراير الجاري، مشيراً إلى أن اللقاء سيشهد التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي السياسي والاقتصادي والإنساني للسلطة فضلا عن مساندة المبادرات بهذا الشأن، لا سيما الخاصة بالجامعة العربية، لإحياء عملية السلام.

واوضح سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي عبد الحريم الفرا في حديث لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ظهر السبت، ان اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد

الاوربي مع لجنة المتابعة والامين العام للجامعة العربية مخصص لمناقشة ملف القضية الفلسطينية، معربا عن امله بأن يخرج الاجتماع ببيان يتبنى وجهة

النظر الفلسطينية وما جاء بخطاب السيد الرئيس محمود عباس الاخير في مجلس الامن.

وتوقع الفرا ان يكون على اجندة الاجتماع مع لجنة المتابعة والامين العام بحث تبني الاتحاد الاوروبي توسيع اللجنة الرباعية الدولية لتفعيل عملها.