عياش يثمن موقف دول الاتحاد الأوروبي الداعم لقضيتنا وشعبنا الفلسطيني

الثلاثاء 23 يناير 2018 10:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/سما/

 ثمن الدكتور محمد عياش ممثل السيد الرئيس للجاليات في أوروبا موقف دول الاتحاد الأوروبي الداعم للقضية والشعب الفلسطيني واشاد الدكتور عياش بدول الاتحاد الأوروبي على مواصلتها واستمرارها بدعمها لشعبنا الفلسطيني المادي وغير المادي .

وطالب الدكتور عياش هذه الدول بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف واشاد عياش بكلمة السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، اليوم الاثنين، أمام وزراء خارجية في العاصمة البلجيكية بروكسل والذي جدد فيه مطالبة دول الاتحاد الأوربي الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدا أن هذا الاعتراف لن يكون عقبة في طريق المفاوضات للوصول إلى السلام وانما يشجع الشعب الفلسطيني على المحافظة على الامل بأن هناك سلام قادم وأن عليه أن ينتظر بأن الطريق مفتوحة أمام السلام".

وكان الرئيس ابو مازن قد أعرب في كلمته امام وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي عن التزام السلطة الفلسطينية بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وقال: "نحن ملتزمون بالاتفاقيات التي وقّعت بيننا وبيين الجانب الاسرائيلي ونطالب اسرائيل أن تنفذ ما عليها من التزامات".

وطالب "ابو مازن" بتطبيق قرارات مجلس الامن والأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين، قائلا: "هناك قرارات أممية كثيرة في الجمعية العامة ومجلس الأمن نريدها أن تطبق على أرض الواقع لا أن تبقى اوراقا محفوظة في سجلات الامم المتحدة".

من جانبها أكدت فيديريكا موغريني مفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعمه للفلسطينيين، قائلا: "أطمئن الرئيس عباس أن دعمنا المادي وغير المادي للفلسطينيين سيبقى مستمرا". وأضافت أن الاتحاد الاوروبي سيعمل مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لاستئناف المفاوضات