صدمة: الاحتلال يطالب ذوي شهيد قضى دهساً بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بالجيب العسكري

الثلاثاء 09 يناير 2018 09:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صدمة: الاحتلال يطالب ذوي شهيد قضى دهساً بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بالجيب العسكري



رام الله / سما /

قدم الجيش الاسرائيلي دعوى إلى المحكمة ضد عائلة الشاب الفلسطيني "عبدالله غنيمات"، الذي استشهد قبل نحو عامين، مطالباً إياها بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمركبة العسكرية من نوع "جيب" التي قامت بدهس الشاب غنيمات.

وقالت المحامية "نائلة عطية" العاملة في مجال القضايا الحقوقية "إن هذه الدعوى القضائية التي قدمها الاحتلال تعتبر وقاحة غير مسبوقة في تاريخ الاحتلال، فقد قدموا تقريراً للمحكمة يخمن الأضرار التي لحقت بالجيب العسكري بنحو 95 ألف شيكل، أي ما يعادل 27 ألف دولار، ويطلبون من عائلة الضحية التي فقدت ابنها دفع هذا المبلغ".

من جهته، قال والد الشاب عبد الله للعربية.نت "أنا لست متفاجئاً من إجراء الاحتلال هذا، هم يقتلوننا يومياً، ويسوقون للعالم روايات كاذبة عن أفعالهم، وليس مستغرباً أن يطلبوا منا ثمن قتلنا".

وكان الشاب عبدالله غنيمات (21 عاماً) قد استشهد في مايو / أيار 2016  خلال مواجهات شهدتها قرية كفر مالك شرقي رام الله، حيث لحقت سيارة عسكرية تابعة للاحتلال وفق شهود عيان بـ عبد الله، وقامت بدهسه، قبل أن تنقلب فوقه، وظل جثمان الشاب غنيمات محتجزاً تحت الجيب العسكري لمدة تزيد عن ثلاث ساعات قبل أن يتمكن أهالي القرية من رفع المركبة العسكرية بواسطة آلية تعود لأحد سكان القرية.

دهس فلسطيني