إتحاد جمعيات المزارعين يؤكد على ضرورة الوقوف إلى جانب المزارعين في الأغوار الشمالية

الإثنين 08 يناير 2018 02:30 م / بتوقيت القدس +2GMT



الاغوار / سما /

نظم إتحاد جمعيات المزارعين يوم الأحد الموافق 8112/1/7زيارة نضامنية إلى تجمع مكحول في الأغوار الشمالية، تستهدف المزارع برهان بشارات الذي تعرض لنكبة جديدة أدت إلى نفوق ما يقارب 111رأس من الأغنام وإخطار بالهدم من قبل سلطات الإحتلال.


حيث ثمن رئيس إتحاد المزارعين الأستاذ رأفت الخندقجي المواقف البطولية لمزارعي الأغوار الشمالية، وثباتهم فوق أراضيهم في مواجهة إعتداءات الإحتلال وقطعان المستوطنيين، مشدداً على ضرورة وقوف المؤسسات الرسمية والأهلية إلى جانبهم أكثر من أي وقت مضى سيما وأنهم يتعرضون لأبشع هجمة إستيطانية تستهدف وجودهم.


وقدم الإتحاد خلال هذه الزيارة بعض المساعدات الطارئة شملت على أغطية شتوية وكمية من المؤن الغذائية إضافة إلى 8طن من الأعلاف والشعير، مؤكدين على أن هذه المساعدات لا توفيهم حقهما، وإنما هي بمثابة تعبير عن وقوفنا إلى جانبهم بكل الإمكانيات المتاحة، مؤكدين إستمرار الإتحاد بالوقوف الدائم والملتزم إلى جانبهم. وقد شارك في هذا اللقاء السيد عباس ملحم مدير الإتحاد والسيد سهيل السلمان رئيس إئتلاف الحق في الأرض والعديد من متطوعي الإتحاد.


وقد كان في إستقبالهم السيد معتز بشارات مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس شاكراً الإتحاد على هذه اللفتة، وداعياً إياه إلى تنظيم أوسع حملة تضامن ودعم وإسناد للمزارعين في مواجهة مخططات الإحتلال التهجيرية.

من جانبه أكد رئيس مجلس المالح عبد الرحيم بشارات على أهمية هذه الزيارات في رفع معنويات المزارعين وتعزيز صمودهم. وقد لاقت هذه الزيارة إرتياحاً شديداً من قبل المزارعين في تجمع مكحول وداعين الجميع الى ضرورة إستمرارها