شهيدان في غزة وعشرات الاصابات في مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة والقدس والقطاع

الجمعة 22 ديسمبر 2017 01:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
شهيدان في غزة وعشرات الاصابات في مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة والقدس والقطاع



القدس المحتلة/سما/

اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة مساء اليوم الجمعة، عن سقوط شهيد ثان برصاص الاحتلال في قطاع غزة.

واعلن القدرة في بيان نشرته وزارة الصحة بغزة عن استشهاد محمد نبيل محيسن 29 عاما من حي الشجاعية ليرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة حتى اللحظة إلى اثنين، بالإضافة إلى 40 إصابة خلال المواجهات في أكثر من منطقة على امتداد حدود القطاع، ومن بينها إصابة بالغة.

وكانت قوات الاحتلال قتلت عصر اليوم بالرصاص الشهيد زكريا الكفارنة 24 عاما شمال قطاع غزة اثناء المواجهات التي دارت في جمعة الغضب الفلسطيني الثاثة ضد القرار الاميركي..

وتدور مواجهات مع قوات الاحتلال شرق الشجاعية قرب ناحال عوز وقرب معبر بيت حانون ايرز وشرق مدينة خانيونس.وقال شهود عيان ان المواجهات في مناطق قطاع غزة المحتلفة اسفرت عن اصابة 3 مواطنين بالرصاص احداها متوسطة واصيب اكثر من 20 اخرين بالرصاص المطاطي وجراء استنشاق الغاز.

واندلعت مواجهات عنيفة في عدة نقاط تماس مع الاحتلال بالضفة الغربية في جمعة الغضب الثالثة، بعد انطلاق المصلين بمسيرات سلمية، لتجديد الرفض لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت الى أن يكون اليوم يوم غضب شعبي رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 ورفع المتظاهرون في مسيراتهم في جمعة الغضب أعلام الدول التي صوتت لصالح فلسطين في الجمعية العامة للامم المتحدة بـ128 صوتا كأغلبية ساحقة.   واندلعت مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي اطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي منذ اللحظة الاولى، حيث اصيب شابان بالرصاص المطاطي بالرأس.

 واصيب شابان بالرصاص الحي في الرقبة بمواجهات مع الاحتلال في اسكاكا بسلفيت شمال الضفة، احدها خطيرة خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة. 

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر الفلسطينى في سلفيت إن شابين أصيبا بالرصاص الحي أحدهما في الظهر والآخر بالرقبة، وقد وصفت جروحه بالخطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية بسلفيت إن المواجهات اندلعت أيضا في قرية قراوة بني حسان ومنطقة بديا.نابلس واندلعت مواجهات على مفرق بيتا جنوب مدينة نابلس كما انطلقت مسيرة جماهيرية باتجاه حاجز حوارة جنوب المدينة.قلقيلية كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم بقلقيلية بعد انطلاق مسيرة جماهيرية منددة بقرار ترامب. وفي غزة انطلقت مسيرات كبرى في مدن رفح والنصيرات وجباليا للتعبير عن غضب الشعب الفلسطيني من قرار ترامب نقل السفارة الامريكية للقدس

.   يتبع -   

11
13
14
16
12
333
444
555