الأسطل: يجب ترتيب البيت الفلسطيني أولاً ليسقط الفيتو الأميركي

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 12:50 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

اعتبر الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، اليوم الثلاثاء، أن الفيتو الأميركي أسقط الشرعية الدولية.

وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشره على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك:" الفيتو الأميركي أسقط الشرعية الدولية ويجب علينا أن نرتب البيت الفلسطيني أولاً ليسقط الفيتو الأميركي، مؤكداً أنه لولا التنازع والانقسام الفلسطيني لما تكالبت الصهيونية الإسرائيلية والأميركية".

وأضاف:"رتبوا البيت الفلسطيني أولاً؛ صحيح إذا كنا مع الله ومع حقنا  ولا نكون مع الله ومع حقنا إلا إذا كنا مع أنفسنا، عذره أقبح من ذنبه، من يشترط قبل الدخول منظمة التحرير لك مادمت لفلسطين، وكفى شقاً للصف وانشقاقاً عنه لن يبني البيت من يحاول هدمه نريد أعمالاً على الأرض أشبعتمونا بالأقوال والأماني المعسولة".

ودعا الأسطل،"إلى تجديد برنامج العمل الوطني الفلسطيني موحداً طويل الأجل مقصداً ووسيلةً وخطاباً، معتبراً أن توحدهم مع باطلهم غلب تفرقنا مع حقنا الاتحاد قوة، والتفرق ضعف نحن أصحاب الحق، وهم أصحاب الباطل".

وشدد على أن القدس عاصمة فلسطين لا للعصبية للفصيل ولا للعصبية للحركة فلسطين والقدس والشعب أكبر وأطهر أرض الرسالات والنبوات والطهر والبركة، مضيفاً:"لا تنزعجوا لمعرفة الحقيقة عند انجلائها وإن كانت مريرة  لوكنتم تعقلون الوحدة الوطنية هي الأساس".

وأكد الأسطل،"أن القدس لب قضيتنا، وعاصمتنا الأبدية، وعلينا استكمال وحدتنا، وإتمام مصالحتنا، المماطلة ضد الوطن ولا تخدم إلا المحتل، مشدداً على أن فلسطين دولتنا والقدس عاصمتنا، يداً بيدٍ ورجلاً برجل وكتفاً بكتف وسقفنا الجامعُ منظمةُ التحرير الفلسطينية".

وأعتبر أن الفلسطيني المنتصر حي القلب صادق اللسان انتماءً لفلسطين، ويده نظيفة، لم يتدنس لا بعرض ولا مال خبيث، مضيفاً:"أيها المُقَدَّسُون يا أهل القدس مالم يقم بالأمر أهله فلن يقوم به الآخرون، تقوى الله مع الثبات والصبر مفتاح النصر".