هل نذهب إلى القاهرة لنعيد نفس الكلام؟

البردويل: سلّمنا الحكومة ورواتب الموظفين لم تسلم والعقوبات لم ترفع

الإثنين 11 ديسمبر 2017 04:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
البردويل: سلّمنا الحكومة ورواتب الموظفين لم تسلم والعقوبات لم ترفع



غزة / أحمد الفيومي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صلاح البردويل، اليوم الإثنين، أن عملية تسليم الحكومة في قطاع غزة اكتملت، مشيراً إلى أن استحقاق ذلك يجب أن يكون صرف رواتب الموظفين (عينتهم حركة حماس).
وقال البردويل، إن “عزام الأحمد قال إننا تسلّمنا كل شيء، وكان الوضع مريحاً، وأن 99 % من الوزارات تسلّمناها، وهو يعترف بذلك، طيّب استحقاقات هذا التسلم أليست رواتب الموظفين؟”.
وأضاف “هل تسلّم الموظفين رواتبهم كما كان مقرراً أمس الأحد 10/12/ 2017 ؟ أقول لك لا، هل رفعت العقوبات عن قطاع غزة؟ أقول لك لا، إذاً هناك مشكلة “عويصة” ومماطلة “منقوصة” وهذا ما ننتظر أن يكتمل”.
وتابع “التقينا في قطاع غزة مع حركة فتح يوم الخميس الماضي، وكانت الأجواء (سمن على عسل)، وقالوا تسلمنا كل شيء والاجواء مريحه، الأن ما الجديد؟ هل نذهب إلى القاهرة لنعيد نفس الكلام؟ سلموا الرواتب”.
وبشأن أسباب مغادرة الوفد المصري قطاع غزة الأسبوع الماضي، أجاب: “الوفد المصري غادر غزة ونحن على علاقة جيدة جداً معه، وأتحنا له الفرصة أن يقابل من يشاء ويذهب أين يريد، لكن انسحابه لم يكن متعلق بنا نحن، ويفترض أن يسأل لماذا غادر؟”.
وكان المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الفلسطينية، يوسف المحمود، نفى أن تكون الحكومة تسلّمت كامل صلاحياتها ومسؤولياتها في قطاع غزة، مشيراً أن عملية التمكين لَم تتم حسب الاتفاق.
وأوضح المحمود، أن بعض العقبات مازالت ماثلة حتى الْيَوْمَ وتعرقل عملية تمكين الحكومة، ومن ضمنها عودة الموظفين القدامى، ووقف عملية الجباية المالية والتي تؤثر على دفع المستحقات المالية للموظفين.