نواب شمال غزة يزورون جرحى نفير الأقصى ويزيحون الستار عن جدارية الشهداء

الإثنين 11 ديسمبر 2017 10:22 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

زار وفد من نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في محافظة شمال غزة وبمشاركة قيادة حركة حماس جرحى نفير الأقصى في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة والذين أصيبوا أثناء الاحتجاجات والمسيرات المنددة بقرار الرئيس الأمريكي ترمب نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني.

وضم وفد النواب كل من النائب د. عاطف عدوان، النائب د. محمد شهاب، والنائب مشير المصري وعدد من قيادات الحركة في المحافظة.

وأكد وفد النواب أن غزة رغم ما تعانيه من جراح بسبب الحصار وآثار الحروب الا أنها تقف بقوة في وجه تهويد القدس ولن تتراجع ولن تتخلى عن دورها في حماية القدس والاقصى وتحرير الأرض والمقدسات محذرين من الاستمرار في هذه الغطرسة والعربدة الأمريكية والصهيونية والتي تهدف إلى تهويد القدس مؤكدين أن ذلك سيفجر الغضب الكامن لدى أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبهم ثمن الجرحى وذويهم هذه الزيارة التي تأتي في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني بأكمله ويمر بها قطاع غزة بشكل خاص مؤكدين أن دماؤهم وأرواحهم سيقدمونها دفاعاً عن القدس.

وفي سياق آخر شارك وفد من نواب محافظة شمال غزة في حفل إزاحة الستار عن جدارية الشهداء بمشاركة قيادة حركة حماس في المحافظة حيث تم إزاحة الستار عن جدارية الشهداء والتي تضم اسم وصورة 350 شهيداً، والذي أقامته حركة حماس في مدينة جباليا البلد إحياءً لذكرى الشهداء الأبطال وبمناسبة الذكرى الثلاثين لانطلاقة حركة حماس.

وضم وفد النواب المشارك في الاحتفال كل من النائب مشير المصري والنائب د. محمد شهاب وعدد من قيادة حركة حماس في المحافظة، بحضور جماهيري وشعبي وعدد من الأعيان والوجهاء والمخاتير في مدينة جباليا البلد.

وأكد وفد نواب شمال غزة أن هذه الجدارية تخليداً لذكرى شهدائنا الأبطال والذين استشهدوا أثناء تأديتهم واجب الدفاع عن الأرض والمقدسات وشرف الأمة، وأن الشهداء رمز فخر لوطنهم وأسرهم وعروبتهم وإنسانيتهم بما قدموه من تضحيات، مؤكدين أنه على الرغم من الألم الذي نشعر به لفقدان أبنائنا فإننا نشعر بالفخر والاعتزاز بما قدموه من تضحية وبطولة.