أجرت شركة غوغل، عملاق الصناعات التكنولوجية، تحديثا جديدا يمكّن الجمهور من محاورة نجوم المشاهير، ومعرفة أجوبتهم على أكثر الأسئلة شيوعا عنهم.
وذكرت مدونة تابعة لغوغل، أن الشركة أطلقت الخاصية في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، حتى الآن، وتمكن تلك الخاصية جمهور المشاهير من الاستماع إلى ردودهم على الأسئلة من النجوم شخصيًا عن طريق فيديو تم تصويره بطريقة “السيلفي”.
واتفقت غوغل بشكل مبدئي مع عدد من المشاهير لتقديم تلك الخدمة، فبمجرد البحث عن اسم أحدهم في محرك البحث غوغل يظهر في النتيجة الأولى مقطع فيديو قصير للنجم الذي تم البحث عن اسمه يجيب فيه عن أسئلة شائعة يطرحها جمهوره عليه.
في سياق آخر، قررت شركة “غوغل” تخصيص أكثر من 10 آلاف موظف لإزالة المحتوى المتطرف العنيف من على موقع “يوتيوب” خلال عام 2018.
وأوضحت سوزان فويتستكي، الرئيس التنفيذي ليوتيوب، أن بعض المستخدمين يستغلون يوتيوب من أجل “التضليل والتلاعب ومضايقة الآخرين حتى الإضرار بهم”.
وأزالت شركة “غوغل” ما يزيد عن 150 ألف مقطع فيديو منذ يونيو/حزيران الماضي، اندرجوا تحت تصنيف المحتوى المتطرف.