صحيفة: الرئيس عباس تلقى دعماً سياسياً كاملاً من السعودية

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 08:54 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة: الرئيس عباس تلقى دعماً سياسياً كاملاً من السعودية



الحياة اللندنية

قال مسؤولون فلسطينيون إن الرئيس محمود عباس (أبومازن) تلقى دعماً سياسياً كاملاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور محمد أشتية عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" لصحيفة الحياة اللندنية ان "الرئيس محمود عباس طلب زيارة المملكة العربية السعودية، والمملكة وجهت إليه الدعوة، والتقى الملك سلمان وولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وأطلعهما على التطورات السياسية الأخيرة، والجهود الأميركية الرامية لاستئناف العملية السياسية، والمصالحة الفلسطينية".

وقال إن السعودية هي الدولة العربية الوحيدة، إلى جانب الجزائر، التي تحافظ على دعم مالي ثابت للسلطة الفلسطينية، إلى جانب الدعم السياسي الكامل والمفتوح. وأضاف: "تاريخياً المملكة العربية السعودية من الدول العربية القليلة جداً التي لم تتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني". وقال أشتية إن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد أكدا للرئيس عباس أنهما سيقبلان ما يقبل به الفلسطينيون، وأن المملكة ستواصل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في كل المناسبات ومختلف الظروف والأحوال".

وأعلن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي أمس لدى استقباله في رام الله رئيس البرلمان السويدي إربان أهلين والوفد المرافق له، "أن المملكة العربية السعودية تقدِم كل الدعم وعلى المستويات كافة للفلسطينيين بغية الوصول إلى حل قائم على أساس الشرعية الدولية وقراراتها".

وقال الناطق باسم حركة "فتح" عضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي، إن "العلاقات الفلسطينية السعودية متينة وقوية للغاية، وهناك تطابق في الأمور المطروحة، بخاصة في ما يتعلق بالموقف السياسي وموقف القيادة الفلسطينية في الحلول السياسية عبر حل الدولتين وفقاً للقانون الدولي ودعم السعودية للمصالحة الفلسطينية وتمكين الحكومة من العمل في القطاع وطي صفحة الانقسام".