"القدس المفتوحة" تشارك بورشة تدريبية في جامعة هادرسفيلد البريطانية

الإثنين 13 نوفمبر 2017 09:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

شاركت جامعة القدس المفتوحة في ورشة تدريبية انعقدت في جامعة هادرسفيلد البريطانية، ضمن أنشطة مشروع إنشاء مراكز البحوث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، المموّل من برنامج الاتحاد الأوروبي (إيراسموس+).

وحضر الورشة ستة من أعضاء الهيئة التدريسية المتخصصين في مجالات العلوم الإدارية والاقتصادية بالإضافة إلى منسقي المشروع من جامعتي القدس المفتوحة وبيرزيت، بينما لم يتمكن 15 مشاركاً من الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة من المشاركة نتيجة عدم منحهم التصاريح من الاحتلال.

ومثل جامعة القدس المفتوحة في الورشة كل من أ. د. فتح الله غانم من فرع جنين، ود. م. يوسف صباح مدير دائرة الجودة- منسق المشروع، ود. مروان أبو هلال من فرع رام الله والبيرة، وأ. فلير الكركي من فرع العيزرية، الذين نقلوا تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو لمنظم الورشة في جامعة هادرسفيلد البريطانية.

وتناول التدريب موضوعات مختلفة في الاقتصاد القياسي، والتسويق المالي، والاقتصاد الدولي، والاستراتيجيات الدولية في التعليم العالي، وموضوعات أخرى في مجالات العلوم الإدارية والاقتصادية المختلفة، قدمها عدد من الأساتذة المتخصصين في هذه الموضوعات.

وعلى هامش الورشة، عقد الاجتماع الإداري التاسع، حضره منسقو المشروع من الجامعة الإسلامية التي تتولى إدارة المشروع، وجامعة الأزهر، والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا من قطاع غزة عبر الفيديوكنفرنس، ومنسقو المشروع من جامعة القدس المفتوحة، وجامعة بيرزيت، وجامعة هادرسفيلد البريطانية المضيفة، وجامعة لاكويلا الإيطالية، والمعهد الملكي للتكنولوجيا في السويد. 

وتخلل الاجتماع عروض تقديمية من المنسقين حول تقدم العمل في المشروع، وقدم د. م. يوسف صبّاح عرضاً مفصلاً حول إنجازات المشروع في جامعة القدس المفتوحة، تلاه عرض من مدير المشروع في الجامعة الإسلامية حول الأنشطة المقبلة، ونقاش عام حول المشروع والخطة المستقبلية.