تونس والمغرب بمهمة البحث عن نقطة المونديال

السبت 11 نوفمبر 2017 10:46 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تونس والمغرب بمهمة البحث عن نقطة المونديال



وكالات / سما /

يتطلع منتخبا تونس والمغرب، للحاق بمصر والسعودية في نهائيات كأس العالم 2018، وتحقيق مشاركة قياسية عربية في البطولة، وذلك عندما يخوضان الجولة السادسة (الأخيرة) من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، مساء اليوم السبت.

وبات المنتخبان على أعتاب التأهل لكأس العالم، حيث يحتاجان لحصد نقطة التعادل فقط في مباراتيهما أمام منتخبي ليبيا وكوت ديفوار على الترتيب.

ومنذ انطلاق كأس العالم للمرة الأولى عام 1930 بأوروغواي، لم تضم أي نسخة للبطولة أكثر من 3 منتخبات عربية، وكان ذلك عامي 1986 بالمكسيك و1998 بفرنسا.

ويمتلك المنتخب التونسي الحظوظ الأوفر للتأهل عن المجموعة الأولى، حيث يتربع على صدارتها برصيد 13 نقطة.

ورغم أن التعادل يبدو كافيا لمنتخب تونس، إلا أن محبيه يرغبون في مواصلة الفريق لانتصاراته تحت قيادة مديره الفني نبيل معلول.

ورغم اقتراب المنتخب التونسي من تحقيق حلمه، فإن المساكني حذر من التهاون أمام المنتخب الليبي، حيث شدد على أن المباراة بمثابة "حياة أو موت".

وفي المجموعة الثالثة، يدخل المنتخب المغربي مواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه منتخب كوت ديفوار، حيث يسعى "أسوط الأطلس" للعودة إلى كأس العالم بعد غياب 20 عاما.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه كوت ديفوار، الذي لا بديل أمامه سوى الفوز من أجل التأهل للنهائيات.

ويعول المنتخب المغربي كثيرا على صلابة خط دفاعه، حيث يعد هو الفريق الوحيد الذي لم تسكن مرماه أي أهداف من بين المنتخبات العشرين المشاركة بالدور الأخير للتصفيات، ويدرك لاعبوه أن الحفاظ على نظافة الشباك لمدة 90 دقيقة أخرى، ستكون كافية للتأهل لكأس العالم.