وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة تؤكد أهمية وضرورة تنظيم وتطوير قطاع الانشاءات

الخميس 26 أكتوبر 2017 02:10 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني  عبير عودة  اليوم الخميس، على أهمية وضرورة تنظيم وتطوير  قطاع الإنشاءات، جاء ذلك خلال ترأسها اجتماع الهيئة العامة لاتحاد الصناعات الإنشائية  بهدف تفعيل وتنشيط الاتحاد.

وشددت الوزيرة خلال الاجتماع الذي جرى بحضور رئيس الاتحاد العام للصناعات بسام ولويل على  أهمية وضع آليات لمعالجة الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع ، أخذاً بعين الاعتبار الامور المتعلقة بتنمية الصناعية والتجارة وحماية المستهلك، مؤكدة في الوقت ذاته على اهمية القطاع الصناعي، وذلك ما انعكس في الإستراتيجية الاقتصادية  الصناعية والتي تم تطويرها بالشراكة مع القطاع الخاص. 

بدوره أشار رئيس الاتحاد العام للصناعات بسام ولويل إلى دور قطاع الصناعات الإنشائية في تنمية الاقتصاد الوطني  باعتباره شريك حقيقي في التنمية وتنشيط العجلة الاقتصادية لارتباطه بالعديد من الخدمات والمجالات الاقتصادية سواء التجارية أو الصناعية، بالإضافة الى توفير العديد من فرص العمل للمهندسين والفنيين والعمال.

هذا وناقش المجتمعون التقريرين المالي والإداري للاتحاد، وإقرارهما من قبل الهيئة العامة، كما جرى في نهاية الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد في المحافظات الشمالية.