جامعة بيرزيت وصندوق التنمية يوقعان مذكرة تفاهم

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 01:30 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

وقع رئيس جامعة بيرزيت عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم الأربعاء، اتفاقية تفاهم مع  رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الفلسطيني سمير حليلة.

وقال أبو حجلة، خلال الاجتماع الذي حضرة عدد من الأساتذة والاداريين في الجامعة وعدد من المسؤولين في الصندوق، إن الشراكة مع صندوق التنمية هو جزء من شراكتنا مع المؤسسات الفلسطينية.

وأضاف، أن ملتقى الاعمال والريادة المنفذ من التعليم المستمر في الجامعة، يقدم تدريبا في مجال التسويق والريادة التي من شأنها أن تؤهل الخريجين لسوق العمل بالشراكة مع المؤسسات التي تؤهل الخريجين لإنشاء مشاريعهم الخاصة.

وتابع أبو حجلة: خلال اطلاق المشروع، قمنا بتدريب الطلاب من خلال برنامج مساري، التحق به 3 آلاف طالب بأحد محطات برنامج مساري، والمواطنة الصالحة.

بدوره، قال حليلة، إن الاتفاق يعني أن الجامعة قادرة على تزويد ومتابعة وأصحاب المشاريع، ما سيعزز نجاح الصندوق ويقلل نسبة الخسائر.

وأشار إلى أن الصندوق يمنح قروضا منذ 40 عاما، ولكن تبقى العقبات التي تواجه عملنا في وجود حالات من الفشل في المشاريع بسبب نقص القدرات الفنية.

وبين حليلة أن الصندوق يعمل في مختلف محافظات الوطن وضمن برنامج اقراض عام في الضفة، مشيرا إلى أنه لم يسجل خلال العام 2017 خسائر في الصندوق.

وأعرب عن أمله أن تتحول مذكرة التفاهم إلى اتفاقية تعاون بين الجامعة والصندوق.