مصدر عسكرى سوري :الجيش يسيطر على مدينة الميادين

السبت 14 أكتوبر 2017 03:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصدر عسكرى سوري :الجيش يسيطر على مدينة الميادين



دمشق/وكالات/

سيطر الجيش السوري والقوات الموالية له اليوم السبت على مدينة الميادين في ريف دير الزور شرق سورية. وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن " الجيش السوري والقوات الرديفة سيطرت بالكامل ظهر اليوم على مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، وبدأت عمليات تمشيط المدينة من مسلحي داعش، الذين تكبدوا خسائر فادحة في الارواح والمعدات، وإزالة العبوات الناسفة والالغام التي زرعها عناصر التنظيم".

وأكد المصدر أن مسلحي داعش منذ فجر اليوم هربوا باتجاه ريف دير الزور الشرقي عبر نهر الفرات، كما توجهت مجموعات أخرى منهم شرق الفرات عبر الجسر الوحيد الذي مازال يربط ضفتي نهر الفرات . وكان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) أعلن منذ صباح اليوم أن مدينة الميادين ( بلاد كفر ) في اشارة الى خسارتهم المدينة وسقوطها بيد القوات الحكومية السورية . وبدأت القوات الحكومية السورية حصار مدينة الميادين من الجهة الجنوبية الغربية يوم الاربعاء الماضي، كما دخلت تلك القوات أمس أحياء المدينة الجنوبية الشرقية، ما يعني ان المدينة سقطت عسكريا بيد القوات الحكومية السورية .

وتعد مدينة الميادين/ 50 كم شرق مدينة دير الزور/ ثاني مدينة في المحافظة بعد مدينة البوكمال،على الحدود السورية العراقية، وأبرز معاقل داعش في سورية. من جانبه، قال مصدر عسكري لـوكالة الأنباء السورية ( سانا): "وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تستعيد السيطرة على مدينة الميادين في دير الزور، وتقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش وتدمر أسلحتهم وعتادهم"