بحر يبارك ابرام اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس

الجمعة 13 أكتوبر 2017 04:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
بحر يبارك ابرام اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس



غزة/سما/

بارك النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر،المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة أن تستمر على أساس الثوابت الوطنية، فيما أشاد بالدور المصري الكبير في إنجاح المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأكد بحر خلال خطبة الجمعة بمسجد فلسطين، أن المجلس التشريعي الفلسطيني مكون أساسي وحجر الزاوية في النظام السياسي الفلسطيني بل ويعتبر أهم ركائز أي نظام سياسي، حيث تلقى على عاتقه مهام ضبط العمل السياسي وفق المنظومة التشريعية، وذلك عبر تحقيقه لاستقلاليته عن السلطة التنفيذية وتكريس التوازن بين السلطات.

وقال بحر إن المجلس التشريعي سيبقى صمام أمان في جميع مراحل العمل الوطني والسياسي، وسيبقى حامياً للوفاق والمصالحة الوطنية في جميع المراحل، مؤكدا أن المجلس التشريعي ممر إجباري للحكومة والانتخابات والمصالحة، باعتبار أنه الخيمة الفلسطينية الوحيدة المتبقية للشرعية.

ولفت إلى أن المجلس من مهامه تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات حرة ونزيهة للمجلس التشريعي والرئاسة، والمجلس الوطني من أجل إتمام بناء مؤسسات الدولة على أسس متينة.

وطالب حكومة الوفاق الوطني بضرورة أخذ الثقة من المجلس التشريعي الفلسطيني بحسب القانون الأساسي والنظام الداخلي للمجلس، واتفاقي القاهرة 2011والشاطئ 2014.