بلدية غزة تجري أعمال صيانة لشارع متفرع من الجندي المجهول

السبت 16 سبتمبر 2017 03:04 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أجرت بلدية غزة أعمال صيانة لشارع عبد القادر الحسيني المتفرع من الجندي المجهول غرب المدينة، وذلك ضمن مشروع إعادة إعمار الشارع المجاور للمجمع الايطالي في حي النصر ومناطق متفرقة بالمدينة.

وذكر مدير دائرة الإشراف على المشاريع م. ضياء أبو عاصي، أن البلدية بالتعاون مع شرطة المرور أغلقت هذا الشارع الحيوي بشكل كامل لمدة 3 أيام، بدءًا من يوم الخميس الماضي، لإجراء أعمال الصيانة للطريق.

وأوضح م. أبو عاصي أن البلدية أعلنت عن الخطة المرورية البديلة للمواطنين الراغبين بالتوجه من شارع عمر المختار إلى الجهة الشمالية عبر هذا الشارع قبل بدء أعمال الصيانة، حيث دعت المواطنين إلى استخدام الطرق البديلة لتجنب حدوث أي ازدحام مروري.

وبين أن أعمال الصيانة شملت إزالة الطبقة الإسفلتية القديمة بشكل كامل والتي تعاني من تآكل واهتراء في أجزاء كبيرة من الشارع، وتسوية الطريق وفرد طبقة جديدة من البسكورس إضافة إلى الطبقة الاسفلتية الجديدة.

وكانت البلدية قد أنجزت خلال الفترة الماضية، أعمال الصيانة لشارع الرشيد (البحر) من تقاطعه مع شارع عون الشوا المعروف بـ"رقم 8" حتى تقاطعه مع شارع رقم 10، إضافة إلى المقاطع والأجزاء المهترئة من الشارع.

يذكر أن دائرة الطرق والمنشآت في البلدية استخدمت نحو 590 متراً مربعاً من بلاط الإنترلوك لصيانة أكثر من 100 موقعاً في شوارع المدينة خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، رغم عدم توفر كميات كافية من البلاط بسبب الحصار ومنع الاحتلال دخول كميات كافية من مواد البناء، ما يشكل عائقًا أساسياً أمام أعمال الصيانة ويؤخرها في بعض الأحيان.