بلدية غزة تُمدد (1300) مترٍ من خطوط الصرف الصحي

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 01:24 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

انتهت بلدية غزة من  تمديد ( 1300) مترٍ طوليٍ من خطوط الصرف الصحي في مناطق مختلفة من المدينة خلال شهر آب / أغسطس الماضي ضمن جهودها لتطوير البنية التحتية وحل مشكلة تصريف مياه الصرف الصحي في بعض المناطق التي تعاني من عدم وجود شبكات لتصريف المياه العادمة.

 وأفاد مدير دائرة الصرف الصحي م . عبد المنعم حميد أن الخطوط تم تمديدها في مناطق مختلفة منها: شارع تونس (وادي العرايس) بحي الشجاعية، وفي شارع عون الشوا (8) بالقرب من مدرسة "الراهبات الوردية" وفي شارع عبد العال في حي الشيخ رضوان.

وأوضح أنه تم أيضاً تركيب ( 400) متراً من خطوط تصريف مياه الأمطار  و(8) منافذ لتصريف مياه الأمطار في شارع جامعة الدول العربية في منطقة تل الهوا جنوب غرب المدينة الذي تواصل البلدية أعمال تطويره ،  بالإضافة إلى ( 80) منهلاً للصرف الصحي .

وبين أن طواقم الصرف الصحي قامت خلال نفس الفترة بمعالجة ( 2000) إشارة طفح للصرف الصحي، وتعزيل (150) منهلا للصرف الصحي،  وكسح ( 130) بئراً للصرف صحي، وتنفيذ ( 90) عملية صيانة لخطوط ومناهل الصرف في مناطق مختلفة من المدينة .

ودعا حميد المواطنين في المدينة لعدم رمي القاذورات والأوساخ في شبكات الصرف الصحي لمنع انسدادها وطفح الصرف الصحي في الشوارع والمناطق السكني، مبيناً أن رمي القاذورات في شبكات الصرف الصحي يتسبب في طفح مناهل الصرف الصحي لاسيما في المناطق المزدحمة بالسكان .

وأضاف أن طواقم الصرف الصحي الميدانية تعمل بثلاث ورديات وحتى الساعة 11 ليلاً لمعالجة مشاكل طفح الصرف الصحي واستقبال شكاوي المواطنين التي ترد عبر بوابات التواصل الإلكترونية والرقم المختصر (115) خلال ساعات الدوام الرسمي للبلدية .

وفيما يتعلق بأثر أزمة الكهرباء على قطاع الصرف الصحي أكد حميد أن أزمة الكهرباء تؤثر بشكل كبير على عمل محطات الصرف الصحي في المدينة حيث تحتاج تلك المحطات لتيار كهربائي بشكل مستمر لضخ المياه لمحطة المعالجة جنوب المدينة، موضحاً أن البلدية لجأت لتشغيل محطات الصرف الصحي بمولدات الكهرباء لمنع حدوث أزمة بيئية

وبين أن كمية مياه الصرف الصحي التي تصل للمحطات ويتم ضخها لمحطة المعالجة تصل في الوضع الطبيعي وقبل أزمة الكهرباء الحالية لنحوـ 60 ألف كوب يومياً وتحتاج محطة المعالجة المركزية للتيار الكهربائي

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد دعت المواطنين في المدينة لإرسال الشكاوي التي تتعلق بخدمات البلدية ومنها طفح الصرف الصحي عبر بوابات التواصل الإلكترونية ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وموقع البلدية على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، والرقم المختصر 155 خلال ساعات الدوام الرسمي للبلدية.