الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع كتابٍ ثقافيٍ

السبت 09 سبتمبر 2017 01:38 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نظمت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة بالتعاون مع مكتبة دار سمير منصور للطباعة والنشر حفلاً لتوقيع كتابٍ ثقافيٍ في التنمية البشرية للكاتبة في صحيفة الرسالة المحلية رشا فرحات، ضمن جهودها لرعاية الموهوبين والمبدعين في المدينة.

وحضر الحفل؛ مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة م. عماد صيام، ومدير تحرير صحيفة الرسالة وسام عفيفية، والكاتبة فرحات، وممثل دار سمير منصور هشام أبو طبيخ، ولفيف من المهتمين والمثقفين وطلبة الجامعات.

بدوره قال م . عماد صيام إن إقامة هذه الفعالية يأتي ضمن دور بلدية غزة في رعاية الموهوبين والمبدعين بالتعاون دور نشر ومراكز ثقافية مختلفة وكذلك تشجيع القراءة بين أوساط الجمهور الفلسطيني وتعريف القراء بكتاب " لازم نتغير "

وأضاف أن الإدارة العامة للشؤون الثقافية في البلدية ستواصل دعم ورعاية الأعمال الأدبية والفنية ضمن جهودها لتشجيع وإبراز دور الموهوبين وتعزيز المشهد الثقافي في المدينة.

بدورها قدمت الكاتبة رشا فرحات مقتطفات أبرزت خلالها أهمية وضرورة التغّير للأفضل لأحدث التنمية البشرية مستلهمة بقصص من التاريخ الإسلامي وقصص نجاح أخرى من حاضرنا المعاصر.

ويضم الكتاب سلسة مقالات نشرتها الكاتبة في مجال التنمية البشرية وتعزيز السلوك الإيجابي للفرد والمجتمع ضمن رؤيتها للنهوض والتغير نحو رقي المجتمع ورفعته .

بدوره ألقى هشام أبو طبيخ كلمة مكتبة سمير منصور للنشر أكد على دور المكتبة في مساعدة الكتاب والمبدعين وتجهيز أعمالهم وطباعتها ونشرها وتعزيز الثقافة الهادفة التي تخدم وتسمو بالمجتمع .

وأشاد أبو طبيخ  بالكاتبة فرحات ودورها في نشر ثقافة التنمية البشرية في المجتمع وتعزيز الجوانب الإيجابية وتنمية الروح الإيجابية على المستوى الفردي والمجتمع .

وكانت بلدية غزة قد أقامت مؤخراً عدة احتفالات لرعاية أعمال أدبية منها: مجموعة كتب ثقافية وفكرية للكاتب زكي الشريف، والسلسة القصصية " فرسان القدس" ، وفي غزة أجرؤ على الحلم للكاتبة رنا شبير و"غيبوبة اللبلاب"  للشاعر أحمد القريناوي، ورواية " تجليات القدر " للكاتبة ليندا الأعرج، وديوان غربة الروح للشاعر أشرف أبو عطيوة، وسيتم خلال الفترة القادمة رعاية أعمال أدبية لكتاب آخرين .