وزارة السياحة والآثار تستقبل وفد أكاديمي من جامعات القطاع

السبت 09 سبتمبر 2017 01:09 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استقبل وكيل وزارة السياحة والآثار د. إبراهيم جابر وفد أكاديمي متخصص في التاريخ والآثار من الجامعات الفلسطينية وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة بهدف الاطلاع على واقع الآثار في قطاع غزة وآخر مشاريع الترميم والتنقيب في هذا المجال،  والتعديات على بعض المواقع الاثرية.

واستعرض د. جابر آخر الاكتشافات الاثرية التي قامت بها الوزارة السياحة والآثار في الآونة الأخيرة وابرزها اكتشاف جرة فخارية نادرة تعود للعصر البرونزي المبكر عام 3500 قبل الميلاد وذلك خلال أعمال المتابعة والترميم التي تقوم بها الوزارة في موقع تل السكن الآثرى وسط قطاع غزة .

من جانبه أثنى الوفد الذى يضم عدد من الاكاديميين  المتخصصين فى مجالي التاريخ والآثار على الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة والآثار للحفاظ على التراث الحضاري والتاريخي والإنساني للشعب الفلسطيني، والنهوض بقطاع الآثار وأكدوا على أهمية تكاتف جميع المؤسسات المختلفة عامة والتعليمية بشكل خاص في زيادة الوعي الثقافي والحضاري لدى الأجيال بتاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني.

من جانبه أشاد الأكاديمي المتخصص في التاريخ بالجامعة الاسلامية  د. خالد الخالدي بالتعاون المشترك بين قسم التاريخ والآثار مع الوزارة في تدريب الطلاب واستضافتهم في جولات تثقيفية على المواقع الأثرية داعياً إلى ضرورة تكاتف جميع الجهات للمحافظة على الآثار الفلسطينية ومحاسبة كل جهة تقوم بالاعتداء على هذا الإرث التاريخي للشعب الفلسطيني.

وتم الاتفاق في نهاية الزيارة على قيام الوفد بجولة استطلاعية على جميع المواقع الأثرية في قطاع غزة بهدف الوقوف عن كثب على واقع هذه المعالم الأثرية.