أبو ليلى: حكومة الاحتلال تواصل مخططاتها الرامية لعزل مدينة القدس عن محيطها

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 02:06 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

قال النائب قيس عبد الكريم"أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من خطوات على الأرض والتي كان أخرها طرح عطاءات لبناء 4000 وحدة استيطانية في محيط القدس المحتلة يأتي في سياق محاولات الاحتلال خلق وقائع على الأرض تمهد لضم الضفة والغربية بما فيها لقدس المحتلة .

وأضاف أبو ليلى في تصريح صحفي اليوم الأربعاء " بناء ألاف الوحدات الاستيطانية الجديدة على تلال القدس ، انتهاك الصارخ الذي يكشف عن الأهداف والنوايا الحقيقية لحكومة الاحتلال، التي تعمل على مدار الساعة لتهويد الأرض المحتلة، ولتمرير مخططاتها الاستعمارية'.

أوضح " تواصل حكومة الاحتلال مساعيها لتمرير مخططاتها الرامية لعزل مدينة القدس عن محيطها، وتوسيع حدود ما تسميه 'بالقدس الكبرى'، حيث يتزامن هذا المشروع الاستيطاني الجديد مع عمليات الهدم والترحيل التي تمارس في المدينة المقدسة.

وأشار النائب ابو ليلى أن هذه القرارات تكشف عقم السياسة القائمة على انتظار تطور موقف الولايات المتحدة تجاه ما يجري ، ويؤكد انجازها التام للموقف الإسرائيلي .

وتابع: "نحن مطالبون بمواصلة استخدام كل أسلحة القوة المتوفرة بأيدي الفصائل واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من بينها التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية وتصعيد الحراك الجماهيري ضد الاستيطان وإجراءات التهويد للقدس، كما يجب أن نبني على هذا الإنجاز ونطوره نحو إحباط كل المخططات الإسرائيلية، والتقدم نحو إنهاء الاحتلال وإنجاز الاستقلال".

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي بمحاسبة حكومة الاحتلال على تحديها لقرارات الشرعية الدولية والتي أكدت على مبدأ حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967.