بلدية خان يونس تنهي إعداد برنامج العمل لنظافة المدينة خلال إجازة عيد الأضحى

الأربعاء 30 أغسطس 2017 11:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بأنها أنهت إعداد خطة وبرنامج العمل لنظافة المدينة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بهدف الحفاظ على نظافة المدينة، ومنع تكدس النفايات في الشوارع.

جاء ذلك خلال اجتماع لدائرة الصحة والبيئة مع إدارة صحة البيئة في وكالة الغوث، وإدارة مجلس الخدمات المشترك بحضور مدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ومسئول قسم النظافة أ. محمد الأغا، ومسئول وحدة الآليات الثقيلة أ. درويش الزقزوق، ونائب مسئول صحة البيئة بوكالة الغوث أ. محمد عابد، وممثلًا عن مجلس الخدمات المشتركة أ. ماهر دبور.

وقد أكد شبير بأنه تم الاتفاق على إعداد خطة كاملة ومتكاملة خلال ليلة وإجازة عيد الأضحى المبارك، موضحًا بأن اللجان المشتركة ستباشر عملها كالمعتاد خلال الفترة الصباحية ليوم الخميس الموافق 31/8/2017م الذي يصادف وقفة عرفة حيث سيتم جمع النفايات وترحيلها إلى مكب دير البلح، كما أشار  إلى أنه ستكون هناك فترة عمل إضافية ليلة العيد ستبدأ بعد صلاة العشاء، وتستمر إلى أن يتم تنظيف مركز المدينة بالكامل، لإزالة مخلفات المحال التجارية وبسطات البائعين، كما سيتم جمع النفايات الصلبة من أرجاء المدينة حسب الآلية المتبعة سواء من بيت لبيت أو تفريغ الحاويات.

وأما بالنسبة ليوم العيد فقد بيّن شبير بأنه سيبدأ العمل بعد صلاة الجمعة وسيتم العمل في جمع النفايات ومخلفات الأضاحي لنقلها إلى مكان مخصص بعد ذلك، وستعمل طواقم النظافة كالمعتاد سائر أيام العيد، داعيًا الموطنين إلى عدم ذبح الأضاحي وإسالة الدماء في الشوارع العامة، مع ضرورة وضع مخلفات الأضاحي في أكياس محكمة الإغلاق.

كما واتفق الحضور فيما بينهم على آليات العمل وكيفية تقسيمها بحيث ستتولى طواقم البلدية والوكالة عمليات جمع وإزالة النفايات، وسيعمل مجلس الخدمات المشتركة بدوره على جمع الحاويات وترحيلها إلى مكب النفايات في دير البلح بما يحقق الحفاظ على البيئة من التلوث وحماية المواطنين من المكاره الصحية.