مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية توقع اتفاقية تعاون مع الصندوق الفلسطيني

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 12:05 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

وقع مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية اتفاقية تعاون مع  الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية تحت رعاية وزير العمل مأمون ابو شهلا ، وذلك بهدف التعاون المشترك في خدمة قطاع الاعمال وريادة الاعمال في الاراضي الفلسطينية، وتنفيذ المشاريع المشتركة بينهم، بحضور ومشاركة الاستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية، والاستاذة ابتسام الحصري المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني.

ورحب أ. د. رستم بالضيوف الزائرين، معبرا عن سعادته بزيارتهم، ومؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين القطاع الخاص والمؤسسات الاكاديمية، مشيرا الى ان الكلية تسعى دائما الى بناء وتعزيز افاق اوسع في الشراكة.

واضاف ان الشراكة بين القطاعين ستساهم في دعم ريادة الاعمال بفلسطين من خلال توسيع وتنمية العلاقات والاستثمارات المتبادلة ، والتعاون في تدريب وتطوير قدرات الكادر والمستفيدين من خدمات القطاعين بشكل مشترك، بالإضافة الى تشجيع وتبادل زيارات الوفود وتنظيم الحملات الاعلامية والاسابيع والانشطة في الاوساط الريادية وذات العلاقة، وتعزيز قدرات الرياديين واحتضان واطلاق المبادرات الريادية وتعزيزها ودعمها وتمويلها.

من جانبها رحبت الحصري بالعمل مع مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية  في دعم وتمويل المشاريع الشبابية الريادية الابداعية وتطويرها ورعايتها، مشيرة ان الصندوق الفلسطيني يسعى الى تشغيل الشباب الفلسطيني ومواجهة أزمة البطالة بين صفوف الخريجين من خلال توفير دعم ومنح غير مستردة وقروض حسنة.