الجمل: اقتحام "غليك" للأقصى استفزاز لمشاعر المسلمين ولن نسمح بفرض واقع جديد علي الأرض

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 11:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أكد النائب عن كتلة التغيير والاصلاح د. عبد الرحمن الجمل أن اقتحام المستوطنين وعضو الكنيست المتطرف يهودا غليك لباحات المسجد الأقصى يعد استفزاز لمشاعر المسلمين وسنواجه ونفشل اقتحامات الأقصى ودماؤنا وأرواحنا فداء له، مشيراً الي أن ذلك يأتي بضوء أخضر من الجيش الصهيوني والكنيست بعد قرار الاحتلال السماح لأعضاء الكنيست باقتحام الأقصى وتأمينه الحماية الكاملة لهؤلاء المستوطنين.

وقال النائب الجمل في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية بالكتلة(29-8):" كشعب فلسطيني سنقف في وجه هذه الاعتداءات فدمائنا وأرواحنا فداء للأقصى ولن يتمكن الاحتلال من فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى ".

أدان النائب الجمل اجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى واقتحام عدد من المتطرفين لباحات الأقصى برفقة حراسات من شرطة الاحتلال لافتاً الي أن الاحتلال يتحمل نتائج قرارته بحق المسجد الأقصى التي من شأنها تفجير غضب الفلسطينيين والمسلمين تجاه هذه الممارسات الاستفزازية بحق الأقصى.

وأوضح النائب الجمل أن اقتحامات الاحتلال تأتي ضمن مخطط صهيوني لتدنيس المسجد الأقصى وتقسيمه زمانياً ومكانياً للاستيلاء عليه فيما بعد، معتبراً هذه الاعتداءات التي تقوم بها دولة الاحتلال ستبوء بالفشل كما سبق وفشلت قضية تركيب بوابات الكترونية وكاميرات.

ودعا النائب الجمل الأمة الاسلامية والعلماء للوقوف في مواجهة هذا التغول الصهيوني والاقتحامات الاستفزازية لمشاعر المسلمين، مؤكداُ أن لاحق لليهود في المسجد الأقصى.