اختيار باحث في "القدس المفتوحة" عضوا محكما في مجلة علمية دولية بنيويورك

الإثنين 28 أغسطس 2017 02:03 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

أعلنت جامعة القدس المفتوحة يوم الإثنين الموافق 28/8/2017م، عن اختيار وسام سمارة الباحث العلمي في جامعة القدس المفتوحة عضوا محكما في مجلة:

"and Diplomacy International Relations" الدولية الصادرة عن مؤسسة:

David Publishing Company ومقرها نيويورك.

     وأكد سمارة ان هذه المجلة مصنفة دولياً وتصدر شهرياً وهي من المجلات العلمية المحكمة في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية وتتمتع مواضيعها بين السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى أن اختياره كأول محكم فيها من فلسطين يعد إنجازا مهما وقيما لجامعة القدس المفتوحة التي تولي البحث العلمي أهمية خاصة، لاقتا إلى أن المجلة تتمتع بسمعة علمية عالية.

ونوه إلى سمارة إلى أن اختياره جاء بعد نشره بحثا متميزا بعنوان "مساهمة الأيدي العاملة الفلسطينية في إنتاجية الاقتصاد الإسرائيلي"، منوها إلى أنه قدم هذه الورقة العلمية خلال مؤتمر متخصص عقدته جامعة القدس بمشاركة مؤسسة أكاديمية أمريكية والسفارة الهولاندية، والتي حفزته بدورها لنشر بحثه في هذه المجلة ما قاد لاحقا إلى اختياره عضوا محكما فيها.

وبارك رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو لأسرة الجامعة كافة بطاقميها الأكاديمي والإداري هذا الاختيار، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز العلمي الذي حققه الباحث سمارة يضاف إلى سلسلة إنجازات أخرى حققتها الجامعة في المجالين الأكاديمي والبحثي.

ونوه أ. د. عمرو إلى أن اختيار الباحث سمارة في مجلة علمية محكمة دوليا ومقرها نيويورك من شأنه أن يسهم في تعزيز البحث العلمي في الجامعة، والذي يلقى دعما كبيرا من مجلس أمناء الجامعة برئاسة المهندس عدنان سمارة من خلال مضاعفته لموازنة البحث العلمي رغم شح الإمكانيات المادية.