ليبرمان : أخطاء صفقة شاليط يجب ألا تتكرر و السنوار يضع شروطا تعجيزية

الأحد 27 أغسطس 2017 11:41 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ليبرمان : أخطاء صفقة شاليط يجب ألا تتكرر و السنوار يضع شروطا تعجيزية



القدس المحتلة / سما /

زعم  وزير الحرب الاسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"  عقب استقالة الكولونيل "ليور لوتان" منسق الأسرى  والمفقودين انه يعمل بشكل جاد وملتزم لاعادة هدار غولدن وشاؤول ارون .

وأضاف ليبرمان  "انني أفهم الانتقادات من عائلات غولدين وشاؤول وأنا ملتزم شخصياً بعودة هدار غولدين وآرون شاؤول ومواطنينا المحتجزين في قطاع غزة الذي يعد انتهاكا للقانون اسرائيل".

وشدد  ليبرمان على أن أخطاء صفقة شاليط يجب ألا تتكرر ووضع توصيات بشأن "صفقات التبادل القادمة" قبل تعيين بديل لـ"لوتان".

وواصل ليبرمان التحريض على قادة حماس والأسرى ممن تم تحريرهم بموجب الصفقة، لافتا إلى أنهم واصلوا عمليات المقاومة ضد إسرائيل>

و اوضح أن يحيى السنوار من محرري الصفقة الذي يترأس حركة حماس في قطاع غزة يضع شروطا تعجيزية التي تحول دون حدوث أي تقدم جوهري في مفاوضات تبادل الأسرى مع حماس.

وكانت  والدة الجندي الإسرائيلي المفقود بقطاع غزة "هدار غولدين"  هاجمت مساء الجمعة، الحكومة الإسرائيلية بشكل عنيف متهمةً إياها بالتخلي عن الجنود بعد إرسالهم للقتال في غزة.

وقالت "ليئا غولدين" في مقابلة أجرتها معها القناة العبرية الثانية بعد يوم واحد من استقالة المنسق الخاص بشئون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين "ليؤور لوتان" إنها تشعر بأنها تركت لتواجه مصيرها لوحدها بعد تخلي الحكومة الإسرائيلية عن واجبها باستعادة الجنود الذين أرسلتهم للمعركة في غزة.

ووجهت في مقابلتها انتقادات لاذعة لوزير جيش الاحتلال أفغدور ليبرمان قائلة: "لدينا وزير دفاع لا يريد استعادة الجنود ويرفض إجراء أي مفاوضات مع حماس".

وتساءلت: "ما الذي يفكر فيه؟ كيف سيحصل ذلك؟ فقد أعادوا الجنود في كل الحروب عبر اتفاقيات ومن سيأتيننا بهدار الآن؟ ليبرمان؟".

وواصلت ولدة الجندي هجومها على ليبرمان قائلة: "ليس لهذا الوزير أي تفويض لإرسال الجنود للحرب دون القدرة على استعادتهم وهل يعتقد بأن الجنود عبارة عن كؤوس للاستخدام لمرة واحدة".