قراقع: الاحتلال يرتكب جرائم علنية وواضحة ضد الطفولة الفلسطينية

السبت 26 أغسطس 2017 04:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
قراقع: الاحتلال يرتكب جرائم علنية وواضحة ضد الطفولة الفلسطينية



رام الله/سما/

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم السبت، ان الاحتلال يرتكب جرائم علنية وواضحة ضد الطفولة الفلسطينية  والتى تتعرض للخطر الشديد والدائم أمام صمت المجتمع الدولي وعدم تدخل أو ملاحقة قانونية على انتهاك اسرائيل للقانون الدولي ولاتفاقية حقوق الطفل العالمية".

جاءت تصريحات قراقع خلال زيارته الطفل المحرر الجريح محمود القدومي سكان قرية جيوس قضاء قلقيلية الذي اصيب بعيارات نارية في ساقية واعتقل لمدة شهر وأفرج عنه يوم 22/8/2017 وقد شارك قراقع في الزيارة وفد من هيئة الأسرى ونادي الأسير وبحضور رئيس بلدية جيوس غسان الحرامي وشخصيات من البلدة وكوادر من حركة فتح.

واوضح قراقع ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي تستهدف الأطفال بشكل ممنهج ومتعمد، سواء بإطلاق الرصاص الحي عليهم خلال عملية الاعتقال بهدف القتل أو من خلال سياسة الاعتقالات الواسعة التي تطالهم.

وشدد قراقع أنه منذ بداية عام 2017 بلغت حالات الاعتقال في صفوف الاطفال الفلسطينيين 800 حالة من بينهم 25 طفلاً أصيبوا بجروح بسبب إطلاق الرصاص عليهم خلال اعتقالهم وملاحقتهم.

وأشار إلى أن معظم الأطفال المعتقلين يتعرضون للتنكيل والتعذيب والمعاملة المهينة والقاسية والحرمان من الحقوق خلال اعتقالهم واستجوابهم ومحاكمتهم، وان هيئة الاسرى تتلقى شهادات صعبة من المعتقلين الاطفال افادوا خلالها بالمعاملة الوحشية والقاسية التي تعرضوا لها منذ لحظة اعتقالهم على يد الجنود أو المحققين إضافة إلى أنه بنسبة 100% من الأطفال يحاكموا بأحكام عالية مصحوبة بغرامات مالية مرتفعة وأن نسبة البراءة في صفوفهم تكاد تساوي صفر.