اعتقال 19 فلسطينياً في حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

الخميس 24 أغسطس 2017 08:10 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقال 19 فلسطينياً في حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية



رام الله / سما /

في حملة مداهمات واعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية، اعتقلت، فجر اليوم الخميس، قوات الاحتلال الإسرائيلي  أسيرين محررين في بلدة بيت لقيا جنوب غرب مدينة رام الله.

حيث داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر أديب مفارجة (30 عاما)، الذي قضى 5 أعوام في سجون الاحتلال، وقامت بتفتيش منزله والعبث بمحتوياته ومن ثم قامت باعتقاله.

وكان مفارجة، الناشط في حركة حماس، قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة شهرين خلال العام الماضي، رفضا لاعتقاله الإداري.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر فؤاد رباح عاصي (32 عاما)، حيث اقتحمت منزله وقامت بالعبث بمحتوياته، ومن ثم اقتادته إلى جهة مجهولة.

والأسير المحرر عاصي، الناشط في حركة الجهاد الإسلامي، كان قد قضى 4 أعوام في سجون الاحتلال.

وكان عاصي أيضاً قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام بالتزامن مع إضراب مفارجه استمر لمدة 55 يوما، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

ويشار إلى أن عاصي هو شقيق الشهيد محمد عاصي المسؤول عن تفجير الحافلة الإسرائيلية خلال العدوان على غزة عام 2012.

أما في جنين، قامت قوات الاحتلال باقتحام المخيم واعتقال مواطنين وتفتيش عدد من المنازل. 

وقامت قوات الاحتلال باعتقال القيادي في حركة "حماس" عبد الباسط الحاج، والذي أمضى 15 عاماً في سجون الاحتلال، بعد أن داهمت منزله.

كما وقامت قوات الاحتلال باقتحام منزل المواطن إبراهيم أبو خليفة وفتشوه واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة .

وفي طولكرم، شمال الضفة الغربية، أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال مواطن خلال حملة مداهمات شهدها المخيم، وقد تصدى شبان المخيم لقوات الاحتلال مما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز في محيط مقر المقاطعة

واقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن مؤمن حماد واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

 وأفاد تقرير لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 19 فلسطينيًا ممن يصفهم الاحتلال بـ "المطلوبين"، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

كما وذكر التقرير أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من مخيم جنين غربي المدينة وبلدة جلقموس جنوبي شرق جنين (شمال القدس)، وآخر من مخيم طولكرم شرقي المدينة (شمالًا).

كما واعتقلت أربعة فلسطينيين من بلدة كفل حارس شمالي مدينة سلفيت (شمال القدس المحتلة)، وفلسطينيًا من بلدة أبو ديس شرقي القدس.

وطالت الاعتقالات أيضًا خمسة فلسطينيين من بلدتي بيت لقيا وكفر نعمة غربي مدينة رام الله (شمال القدس)، وثلاثة مواطنين من مخيم عايدة للاجئين شمالي مدينة بيت لحم وبلدة تقوع شرقي المدينة ومثلهم من بلدة الخضر جنوبي بيت لحم (جنوبًا).

واعتقلت قوات الاحتلال، بحسب التقرير، فلسطينيين من بلدتي بيت كاحل شمالي غرب مدينة الخليل وبيت عوا شمالي المدينة (جنوب القدس المحتلة).