الأوقاف تطالب الخطباء بالحديث عن نصر الأقصى في خطبة الجمعة القادمة

الأربعاء 19 يوليو 2017 02:03 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

طالبت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الخطباء والدعاة بضرورة الحديث عن نصرة القدس والأقصى خلال خطبة الجمعة القادمة الموافق 21/7/2017م، في ظل ما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات وإجراءات صهيونية متواصلة تهدف لبسط السيطرة الزمانية والمكانية عليها.

وقالت الوزارة في تعميم لها للخطباء: "لا تخفى عليكم الهجمة غير المسبوقة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال الصهيوني، فلأول مرة منذ عام 1969م يمنع المصلون من الصلاة فيه".

وتابعت: "هذا كله يحتم علينا أن نقوم بواجبنا وذلك برفع مستوى اهتمام الجماهير بأحداث المسجد الأقصى المبارك وبخاصة الحدث الأخير، ونرفع مستوى استعدادها للتضحية والنفير".

وأوضحت الأوقاف أن المسجد الأقصى المبارك جزء من عقيدتنا وهويتنا، متسائلة في الوقت ذاته عن دور الأمة في ظل ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى من إجراءات تعسفية.

وأضافت: "مهما اختلفنا سياسياً وفي شتى ساحات العمل فلن نختلف على المسجد الأقصى المبارك وعلى الثأر لكرامة الأمة التي تنتهك اليوم من خلال إجرام الصهاينة بحق المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس".

وتابعت: "من ينتصر للمسجد الأقصى المبارك ينصره الله ويعلي شأنه، ومن يخذله سيقسم الله ظهره ويحط من قدره ويذهب بأسه".

ودعت الوزارة جميع أطياف شعبنا للنفير من أجل المسجد الأقصى، فصائل ومقاومة وجماهير رجالاً ونساءً في داخل فلسطين وخارجها.

كما دعت الوزارة الخطباء إلى مطالبة علماء الأمة وقادتها إلى الإنبراء للدفاع عن المسجد الأقصى فالموقف لا يتسع للمواقف المائعة ولا يتسع لأنصاف المواقف، والدعاء على الظالمين ومن والاهم ومن ناصرهم ومن أقر بإجرامهم.

وشددت الوزارة إلى ضرورة التقيد بالمحددات الرئيسية التي تم تعميمها على خطباء القطاع للحديث حول الانتهاكات المتواصلة بحق القدس والأقصى، موجهةً في الوقت ذاته تحية إكبار وإجلال للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك