جامعة الإسراء تستجيب لمناشدة طالبتين وتقدم لهن منحة دراسية كاملة

الأربعاء 19 يوليو 2017 01:40 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استجاب الدكتور عدنان الحجار رئيس جامعة الإسراء، لمناشدة الطالبتين "روان وأماني" اسماعيل المبحوح، وقدم لهن منحتين دراسيتين كاملتين، خلال زيارة لمنزلهن في منطقة بئر النعجة شمال قطاع غزة.

يشار، إلى أن الطالبة روان المبحوح تعاني من فشل كلوي منذ ستة أعوام، وتغسل الكلى ثلاث مرات أسبوعياً، وناشدت بتوفير منحة دراسية لها ولشقيقتها أماني، الأمر الذي استجاب له رئيس الجامعة فور علمه بالمناشدة، انطلاقاً من المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية والوطنية التي تنتهجها الجامعة تجاه المجتمع.

وترأس الدكتور الحجار وفد الجامعة، إلى جانب الدكتور أحمد الوادية مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور أحمد الحساينة مساعد نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية.

وهنأ الدكتور الحجار، الطالبتين الشقيقتين "روان وأماني" بنجاحهما، متمنياً لهن حياة جامعية ملؤها التقدم والنجاح في جامعة الإسراء. مؤكداً أن هذه المنحة الدراسية الكاملة هي واجب وطني على الجامعة تجاه الطالبة "روان" التي تعاني ظروف صحية جراء إصابتها بالفشل الكلوي منذ ستة أعوام، وفي ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تعيشها أسرتها.

وشدد على رسالة الجامعة، التي تؤكد على أن الفقر والظروف الاقتصادية الصعبة لن تحول دون التحاق الطالب بالجامعة.

من جهته، تقدم والد الطالبتين اسماعيل المبحوح بالشكر الجزيل لجامعة الإسراء ممثلة برئيسها الدكتور عدنان الحجار، على المنحة الدراسية الكاملة. وزيارته لمنزله لتسليم المنحة بنفسه لابنتيه.

فيما ، توجهت الطالبتين "روان وأماني" بالشكر لجامعة الإسراء واستجابتها السريعة لمناشدتهن.

وأكدت "روان" أن منحة جامعة الإسراء أضفت أثراً ايجابياً كبيراً لها ولعائلتها، وأنهت عناء التفكير في إمكانية استكمال التعليم الجامعي، مشيرة إلى أن الظروف الاقتصادية لوالدها لا تمكنه من الانفاق عليها وعلى شيقتها في نفس الوقت.