الشؤون الثقافية في بلدية غزة تختتم مخيماً صيفيا لطلبة المدارس

السبت 15 يوليو 2017 12:06 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

اختتمت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة مخيم "المبدع الصغير" الصيفي الذي تقيمه الإدارة في مكتبة ديانا تماري صباغ ضمن جهودها لتنمية مواهب وقدرات طلبة المدارس خلال الإجازة المدرسية .
وشملت فعاليات المخيم تنظيم أنشطة ودروس مختلفة منها: تعليم الأطفال المشاركين في المخيم مهارات في السرد القصصي والحكواتي، والكتابة الإبداعية والخط العربي، ومهارات في اللغة الإنجليزية، وعرض أفلاماً تربوية ومسابقات ثقافية.

وكذلك تنظيم رحلة للأماكن الأثرية والتاريخية في البلدة القديمة من المدينة منها: المسجد العمري، ومسجد كاتب ولاية، وقصر الباشا، وسبيل السلطان عبد الحميد الثاني، وسباط العلمي، وسباط كساب، وسوق القيسرية، وحمام السمرة، وكنيسة برفيريوس.

وشارك في المخيم ( 70) مشاركاً من طلبة المدارس على مدار ( 8) أيام وعقدت أنشطته الرئيسة في قاعة مكتبة ديانا تماري صباغ في مركز رشاد الشوا الثقافي .   

ويأتي تنظيم مخيم " المبدع الصغير " ضمن سلسة ( 5) مخيمات صيفية تنظمها الإدارة العامة للشؤون الثقافية في المراكز الثقافية التابعة للبلدية بهدف خدمة شريحة أوسع من طلبة المدارس .

وتبذل بلدية غزة جهودا لدعم الطفولة وتنمية قدراتها وصقل مواهبها من خلال الأنشطة الثقافية والإبداعية التي تنظمها في مراكزها الثقافية المختلفة .