النائب نعيم: قرار حرمان أسري حماس من زيارة ذويهم سلوك إجرامي

الخميس 13 يوليو 2017 11:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استنكرت النائب عن كتلة التغيير والاصلاح هدي نعيم تطبيق الاحتلال لقرار حرمان أسري حماس من زيارة ذويهم مشيرة أن ذلك يعد سلوك اجرامي ولا انساني يهدف لممارسة ضغوط على حركة حماس.

وقالت النائب نعيم في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية للكتلة:"ان سلوك الاحتلال بحرمان أسري حماس من زيارة ذويهم سلوك منافي للقيم الانسانية ويأتي ضمن محاولة الاحتلال الضغط على حركة حماس لتقديم تنازلات في أي صفقة قادمة".

وأضافت النائب نعيم" أسري حماس وذويهم يدركون هدف الاحتلال من هذه الممارسات اللا انسانية التي لن تنال من ارادتهم وصمودهم ".

وأكدت النائب نعيم أن دولة الاحتلال بهذا السلوك الإجرامي تجاه الأسري تدلل على تجاوزها لكل القوانين والتشريعات التي ضمنت حقوق الاسري مشيرة الي أن الصمت الدولي تجاه الانتهاكات الصهيونية في قضية الأسري شجع دولة الإحتلال على ممارسة المزيد، وأصبحت تعتبر نفسها دولة فوق القانون.

وأشارت النائب نعيم لصمت مؤسسات حقوق الإنسان تجاه هذا الانتهاك الصهيوني بحق الاسري   مؤكدة ان زيارة أهالي الاسري لأبنائهم في السجون حق منصوص عليه في القانون الدولي والانساني.

وأوضحت النائب نعيم أن هذا الألم الذي يعيشه أسرانا سيعوض سعادةً عند الإفراج عنهم خلال صفقة مشرفة ، موضحةً أن الشعب الفلسطيني والأسري يقفون خلف خيار المقاومة