قاسم لـ" سما" : خطوات ايجابية قادمة ستتخذها مصر تجاه غزة

الثلاثاء 11 يوليو 2017 04:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
 قاسم لـ" سما" : خطوات ايجابية قادمة ستتخذها مصر تجاه غزة



غزة/سما/

أكد  حازم قاسم الناطق الإعلامي باسم حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن الموقف المصري ثابت ولم يتغير تجاه قطاع غزة ، في رفع الحصار المفروض عليه منذ عشر سنوات.

 وأضاف قاسم في تصريح خاص لـ" سما" أن مصر ستتخذ المزيد من الخطوات الإيجابية والمسئولة خلال المرحلة القادمة ، بما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني ويعزز من صموده.

وقال قاسم أن هناك جدية واضحة في الزيارة الأخيرة وقبل الأخيرة التي أجراها وفد حركة حماس برئاسة السنوار في الخامس من الشهر الماضي، ومن خلال اللقاء الأخير أيضا الذي جرى بين وفد الحركة برئاسة عضو المكتب السياسي لحركة حماس روحي مشتهي والسلطات المصرية لاستكمال المباحثات.

 وقال أن  الوفد لمس اهتماما مصريا كبيرا في التعاطي مع المواضيع المطروحةـ، وأن هناك نوايا جدية للتخفيف من معاناة أهالي القطاع، على الرغم من الهجوم الإرهابي الأخير الذي استهدف عناصر من الجيش المصري في سيناء، والذي أكد على أنها لن تؤثر على مسار التفاهمات مع مصر.

وفيما يتعلق بمعبر رفح، أوضح قاسم أن هناك إصلاحات  يقوم بها الجانب المصري  في المعبر تحتاج لأسابيع ، وسيتم بعدها الحديث حول فتح للمعبر.

يشار الى أن وفد حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي روحي مشتهي عاد الى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري في زيارة استمرت سبعة أيام ، تم التباحث من خلالها مع القيادة المصرية في عدة ملفات أبرزها الكهرباء وإدخال الوقود المصري إلى غزة، إلى جانب التأمين الأمني على الحدود والاحتياجات التقنية اللازمة لذلك إضافة إلى فتح ملف معبر رفح.