جمعية المرأة العاملة تنفذ لقاءً توعوياً بعنوان "الصحة النفسية"

الخميس 06 يوليو 2017 01:50 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاءً توعوياً بعنوان " الصحة النفسية  " في مقر ديوان أل الجدبة شمال قطاع غزة ، بمشاركة 12 سيدة. 
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة ورش ولقاءات برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية ، حيث تهدف المساهمة في تحسين الصحة النفسية للنساء في المجتمع الفلسطيني . 
رحبت الاخصائية في برنامج الارشاد في جمعية المرأة العاملة : هداية أبو الهوي بالمشاركات و عرضت أهداف وبرامج الجمعية المختلفة التي تسعى لتمكين النساء وتقويتها على الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي  .
بدورها تطرقت الأخصائية : تعريف السيدات على مفهوم الصحة النفسية  " الحالة النفسية للشخص الذي يتمتع بمستوي عاطفي وسلوكي جيد " .

 وتحدثت الأخصائية عن أهمية الصحة النفسية للسيدة وكيف تأثر على احترامهن لذواتهن وعلاقتهن وقدراتهن على العمل في الحياة اليومية .

و شاركت الأخصائية السيدات بعدد من الأنشطة الترفيهية التفريغية التي لها علاقة بتحسين  مستوي الصحة النفسية .

أجمعت عدد من  المشاركات  عن طرح موضوع الصحة النفسية وأهميته في ظل الظروف الصعبة ،  .
وأوضحت الأخصائية أنه تم التدخل الفردي عدد من الحالات ، بالإضافة الى عدد من الاستشارات النفسية وتحويل حالات لبرنامج النطق في الجمعية                  . 
وفي نهاية اللقاء أوصت المشاركات بأهمية اللقاء في ظل الظروف الصعبة التي يعانن منها السيدات في المجتمع الفلسطيني ، وطرح المزيد من اللقاءات التي لها علاقة بهذا الجانب  .