"ميسي" يتقاضى راتب فلكي ليتفوق بشكل كبير على غريمه

الخميس 06 يوليو 2017 10:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
"ميسي" يتقاضى راتب فلكي ليتفوق بشكل كبير على غريمه



وكالات / سما /

ذكرت صحيفة سبورت المقربة من نادي برشلونة  عن أجر ليونيل ميسي  بموجب عقده الجديد مع برشلونة ، والذي يصل إلى رقم فلكي مجنون يضعه على قائمة أعلى اللاعبين أجراً في العالم.

سبورت كشفت عن حصول ميسي على 39.4 مليون يورو سنوياً في برشلونة حتى عام 2021 ، أي بزيادة قدرها 16.6 مليون يورو عن أجره في السنوات الماضية (2014 – 2017).

 
 

ويتفوق بذلك ميسي بشكل كاسح جداً على منافسه المباشر كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، حيث يبلغ أجر الأخير 23.6 مليون يورو خالية من الضرائب بموجب عقده الجديد الذي وقع عليه في نوفمبر عام 2016 ، أي أن الفارق بين أجر اللاعبين يصل إلى 15 مليون يورو خالية من الضرائب.

ولا يتفوق ميسي على رونالدو فقط في هذا الأمر، بل يتفوق عليه مالياً في بنود أخرى مثل حقوق بيع صورته التي يحصل عليها بنسبة 100% ، فيما ينال ريال مدريد من حقوق بيع صورة رونالدو 40% من المبلغ الإجمالي.

ووضحت سبورت في تقرير آخر بأن عملية دفع أجر ميسي لن تتم بالطريقة التي نعرفها، حيث وصل النادي بالفعل إلى السقف المحدد لأجور اللاعبين من الفيفا، وحتى يتغلب على هذه المعضلة فإنه سيدفع إلى ميسي فارق قيمة عقده على شكل مكافآت خارج سلم الأجور، بمبلغ محدد يصل إلى 50 مليون يورو.