الشعبية : تقارب دحلان - حماس قد يؤدي الى تكريس فصل غزة عن الضفة وصناعة كانتونات تابعة للاردن

الأربعاء 05 يوليو 2017 01:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشعبية : تقارب دحلان - حماس قد يؤدي الى تكريس فصل غزة عن الضفة وصناعة كانتونات تابعة للاردن



غزة/سما/

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انها تخشى ان يؤدي تقارب حماس - دحلان الى تكريس فصل الضفة عن غزة خدمة للمشروع الصهيوني وعمل كانتونات في الضفة مرتبطة بالاردن وعمل كيان فلسطيني بغزة.

وقال الدكتور رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في تصريح وصل وكالة "سما" في تعليق على التقارب بين حركة حماس وتيار دحلان في الفترة الأخيرة " أن الجبهة الشعبية ترحب بأي عمل من أي كان من شأنه أن يخفف من معاناة أبناء قطاع غزة في الكهرباء والمعبر والفقر والبطالة والمرضى".

وأعرب الدكتور "مهنا" عن خشيته من أن تؤدي هذه الخطوات إلى تكريس فصل غزة عن الضفة خدمة للمشروع الصهيوني الأمريكي بهذا الفصل، باتجاه إنهاء مشروع الدولة والعودة، وعمل كانتونات في الضفة مرتبطة بالأردن، وعمل كيان فلسطيني ما في قطاع غزة.

وشدد "مهنا" على ضرورة تمسك الجميع بالبرنامج الوطني الفلسطيني المتمثل بالعودة والدولة وتقرير المصير، وتمسك الجميع بمنهج المقاومة بكل أشكالها كحق شرعي ومكفول للشعوب تحت الاحتلال، وأن يعمل الجميع على إنهاء الانقسام خاصة حركتي فتح وحماس في التوجه الحقيقي لهذا الإنهاء خدمة للقضية الفلسطينية بعيداً عن الحسابات الفئوية الضيقة.