اشتباك مسلح في قلنديا واصابة جندي اسرائيلي بجراح واعتقال 16 فلسطينيا في الضفة

الأربعاء 05 يوليو 2017 07:14 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اشتباك مسلح في قلنديا واصابة جندي اسرائيلي بجراح واعتقال 16 فلسطينيا في الضفة



رام الله - سما -

ذكرت مصادر عبرية ان اشتباكا مسلحا، وقع فجر اليوم الأربعاء، ما بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان من مخيم قلنديا، عقب اقتحام جنود الاحتلال للمخيم وتنفيذ حملة اعتقالات ومداهمات في منطقة كفر عقب، فيما استهدفت الزراق الحربية الإسرائيلية قوارب الصيادين بغزة.

وحسب شهود عيان، فإن قوة عسكرية إسرائيلية انتشرت في أحياء مخيم قلنديا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين عناصر الاحتلال ومجموعة شبان، وسمع صوت إطلاق نار خلال المواجهات.

وأكد الشهود أن اشتباكا مسلحا وقع بين شبان وقوات الاحتلال أثناء المواجهات التي اندلعت بالمخيم واسفر ع اصنابة جندي اسرائيلي بجراح,

وداهم جنود الاحتلال عدة منازل للسكان في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها قبل الانسحاب منها.

كما اعتلت أسطح المنازل والمباني السكنية واعتقلت عددا من الشبان والفتية، عرف منهم: ليث شعبان، والشبان محمد نايف عبد الرحمن، محمد محمود مطير، والأسير المحرر شادي ضراغمة، وذلك بعد اقتحام منازلهم في المخيم.

وقالت مصادر عبرية ان الاحتلال اعتقل 16 فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة فجر اليوم.

وفي قطاع غزة استهدفت زوارق حربية إسرائيلية، بسات متأخرة من الليل، بنيران أسلحتها الرشاشة الصيادين ومراكبهم في عرض بحر شمال قطاع غزة.

واستهدفت الزوارق الحربية مراكب الصيادين بينما كانوا يمارسون مهنتهم في عرض البحر، ما أجبرهم على مغادرته خوفًا على حياتهم.

ويواصل جيش الاحتلال اختراق تفاهمات التهدئة التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية بعد عدوان صيف 2014، باستهدافه شبه اليومي للمزارعين والصيادين وتخريب سفتهم واعتقالهم .