للمرة الثانية.. المبعوث الأمريكي يجتمع مع عائلة الجندي الأسير "غولدن "

الجمعة 23 يونيو 2017 10:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
للمرة الثانية.. المبعوث الأمريكي يجتمع  مع عائلة الجندي الأسير "غولدن "



القدس المحتلة / سما /

قالت القناة العبرية الثانية  اليوم الجمعة، ان المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون الشرق الأوسط، جيسون جرانبلات، اجتمع الليلة الماضية مع عائلة الضابط الأسير لدى المقاومة بغزة " هدار غولدن.

وقالت القناة "إن غرينبلات أبدى خلال اللقاء مع ليا وسمحا غولدن، غضبه من عدم موافقة حماس على إعادة جثث الجنود الإسرائيليين"حسب قولها .

و زعم  والد الضابط هدار ، البرفسور سمحا غولدن للمبعوث الامريكي أن ابنه هدار تم اختطافه، من أحد الأنفاق برفح خلال وقف اطلاق نار.

وطالبت عائلة غولدن ، بان تكون  استعادة ابنها  شرط أساسي لأي تسهيلات إنسانية لحركة حماس وقطاع غزة.

ووفقا للقناة، شاركت عائلة الجندي “ارون شاؤول” في هذه المقابلة، والتي عقدت مع جرانبلات في فندق الملك داوود بالقدس.

يشار الى  ان هذه هي المقابلة الثانية، خلال عدة أسابيع، التي يجريها جرانبلات مع عائلة غولدن، منذ توليه منصبه كمبعوث خاص من قبل الرئيس الامريكي للشرق الاوسط.

يذكر انه خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، صيف عام 2014، أعلنت كتائب القسام، عن أسرها للجندي "شاؤول آرون" خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرقي مدينة غزة، وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، مرجحاً مقتله خلال الاشتباكات مع مقاتلي حماس.

وتتّهم السلطات الإسرائيلية حركة حماس باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن، تقول إنه قد قُتل في اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين، شرقي مدينة رفح في الأول من آب/ أغسطس 2014.