الحرس الثوري الإيراني يهدد الأمير محمد بن سلمان بعد اختياره وليا للعهد

الخميس 22 يونيو 2017 03:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحرس الثوري الإيراني يهدد الأمير محمد بن سلمان بعد اختياره وليا للعهد



سبوتينك

هدد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، اولي العهد السعودي لأمير محمد بن سلمان، مما أطلق عليه العبث بالأمن والاستقرار في إيران.

وقال العميد شريف، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني "إن الأمير محمد بن سلمان الذي هدد بنقل المعركة إلى داخل إيران، عليه أن يدرك حجم الصواريخ الإيرانية". وقال إن أي سلوك استفزازي من قبل السعودية سيكون جوابه واضحاً وسريعاً من قبل طهران ومخازن إيران مملوءة بالصواريخ، بحسب تعبيره.

واكد  المسؤول الإيراني "أن بلاده صبرت كثيراً وتمكنت من مواجهة جماعات إرهابية مسلحة تدعمها الرياض خلال الأعوام الماضية، لكن في هذه المرحلة على الجميع أن يدرك أن أي محاولة لضرب الاستقرار في طهران ولو بشكل جزئي وصغير سيواجه برد قاس وسريع وسينال عقابه".

واضاف العميد شريف أن السعودية "أعلنت رسميا الحرب على إيران وسنواجه أي تهديد من هذا القبيل"، وذلك في إشارة إلى تصريحات أطلقها الأمير محمد بن سلمان في مقابلة بثت في 2 أيار/مايو الماضي مع قناة الإخبارية السعودية الرسمية، قال فيها الأمير إن "المملكة لن تلدغ من إيران مجددا"، مضيفاً "لن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سنعمل كي تكون المعركة عندهم في إيران وليس في السعودية".​

وفي المقابلة نفسها، اعتبر بن سلمان أنه لا يمكن التفاهم مع إيران، وقال "كيف تتفاهم مع واحد أو نظام لديه قناعة راسخة بأن نظامه قائم على إيدلوجية متطرفة منصوص عليها في دستوره ومنصوص عليها في وصية (قائد الثورة الإيرانية الراحل روح الله) الخميني بأنه يجب أن يسيطر على مسلمي العالم الإسلامي ونشر المذهب الجعفري الاثني عشري الخاص بهم في جميع أنحاء العالم الإسلامي حتى يظهر المهدي المنتظر، هذا كيف أقنعه؟ وما المصالح التي بيني وبينه؟! وكيف أتفاهم معه؟!".

يذكر انه الاربعاء عزل ولي العهد السعودي محمد بن نايف وتعيين الامير محمد بن سلمان وليا للعهد السعودي وهو الامر الذي اعتبره الكثير انقلاب ناعم في القصر الملكي السعودي

المصدر :" سبوتنيك